اخبار المحافظات

السبت - 10 نوفمبر 2018 - الساعة 09:59 م

عدن تايم - صدام اللحجي

ثمن مدير عام صندوق النظافة في لحج العقيد / محمد علي الرجاعي حملة تشجير الخط العام في عاصمة محافظة لحج الحوطة.
وفي تصريح لصحيفة " عدن تايم " قال الرجاعي هذه الخطوة للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة لما يمثل من أهمية التشجير للمظهر الحضاري والجمالي للمدينة.
وبيّن أن الحملة تهدف إلى إعادة تأهيل وتنمية الغطاء النباتي والطبيعي الذي تضرّر بفعل الاحتطاب الجائر وغيره من الممارسات الغير مسؤولة, مؤكداً سعي الجهات المعنية إلى إعادة المساحات الشاسعة من الأراضي في المدينة إلى حلتها الطبيعية التي اكتستها على مدى العديد من القرون الماضية .
مشيرا إلى أن التشجير له العديد من الفوائد البيئية الإيجابية بدءاً بإثرائه للحياة الطبيعية والفطرية, وتثبيت التربة وغيرها من الفوائد, وعدّ الاحتطاب بصورة عشوائية عملاً غير مسؤول ومضر للبيئة, داعياً إلى عدم قطع الأشجار الذي سيواكبه تفعيل جميع العقوبات النظامية تجاه المخالفين.

ولفت الرجاعي إلى أن تركيز الحملة حالياً سيكون في خارج النطاق العمراني للمدينة مثل الطريق العام, مشيراً إلى حرص الصندوق على إشراك كافة شرائح المجتمع في تنفيذ المبادرة وجعل التشجير عملاً جماعياً, وبديلاً لبعض الممارسات السلبية.

مؤكداً أن هذه الحملات والمبادرات من شأنها رفع مستوى الوعي المجتمعي تجاه حملة التشجير التي تتضمن كذلك ترشيد استخدام المياه, كاستخدام مصادر المياه المتجددة, كمياه الأمطار, والسدود, والمياه المعالجة, ولن يكون هناك أي ضغوط على المياه الجوفية.