الأخـبـــــار

السبت - 10 نوفمبر 2018 - الساعة 11:14 م

عدن تايم / خاص

رحب وزير الإعلام بحكومة الشرعية معمر الإرياني بـ "نظيره" في حكومة الحوثيين غير المعترف بها عبدالسلام جابر الذي إعلن إنشقاقه عن الميليشيات الحوثية يوم السبت ووصل العاصمة السعودية الرياض .

وقال الإرياني في تغريدات على صفحته في تويتر : "إعلان عبدالسلام جابر وزير إعلام ما يسمى بحكومة الحوثي الانقلابية وتخليه عن الاصطفاف مع الانقلاب أمر مرحب به.. الحكومة ترحب بأي يمني قرر أن يتبرأ من ممارسات الميليشيات الحوثية الإيرانية ويعود إلى جادة الصواب مالم يكن قد تورط في جرائم حرب أو انتهاكات لحقوق الإنسان".

وأضاف : "الحكومة الشرعية تفتح ذراعيها لكل اليمنيين وخصوصا أولئك الذين لازالوا رهائن لدى الميليشيا الحوثية الايرانية الإنقلابية.. ونود أن نؤكد أن الحكومة الشرعية لديها مسؤولية أخلاقية تجاه كل اليمنيين عدا أولئك الذين تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء وهذا الأمر في صلب قيم الدولة".

وأوضح الإرياني أن : "فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي أكد في أكثر من مناسبة أن كل العائدين إلى الشرعية الذين لم تتلطخ اياديهم بدماء اليمنيين مرحب بهم،شريطة أن يتلزموا بمبادئ الشرعية وقيمها وأهداف تحالف دعم الشرعية، ومخرجات الحوار الوطني ،والدولة الاتحادية، إضافة إلى المرجعيات الثلاث للحل السياسي".

ونشر الإرياني صورة لدعوة حضور مؤتمر صحفي سيعقده عبدالسلام جابر صباح غد الأحد في السفارة اليمنية بالرياض .