أخبار وتقــارير

الأربعاء - 16 مارس 2016 - الساعة 07:46 م

عدن تايم / خاص



دشن محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي الفعالية الخاصة بشهداء التحالف العربي التي رعتها شركة ذي يزن العقارة لصاحبها الشيخ عبدالرحمن السوادي بالتعاون مع مؤسسة "الق" للتنمية والاعلام .

أكد محافظ عدن اهمية العمل بجدية لإرساء الامن والاستقرار والقضاء على التطرف والارهاب والسير في عملية التنمية والتطور في العاصمة المؤقتة عدن وفاءاً للدماء التي امتزجت بالارض والأرواح التي سقطت من قوات التحالف العربي للدفاع عن المحافظة .

ولفت الى البطولات التي سطرتها دول التحالف في ملاحم قتالية مساندة للجيش الوطني والمقاومة في سبيل انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة ، كما ساهمت في اعادة الامل لابناء البلاد من خلال تقديم المساعدات الانسانية والاغاثية الضرورية لاعادة تطبيع الحياة بكرامة وعز .

وأكد محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي ان دول التحالف العربي ما زالت حتى اللحظة تقدم تضحيات جسيمة في ميدان البطولة والشرف من اجل الدفاع عن كرامة وحرية الامة العربية والاسلامية , واخر تلك التضحيات استشهاد الطياران " زايد الكعبي و محمد الحمودي " اللذين استشهدوا اثر سقوط الطائرة الاماراتية نتيجة خلل فني ادى الى تحطمها بمدينة عدن .

وقال انه قبل عام وفي مثل هذه الايام من شهر مارس كانت جحافل الحوثي من مليشيات الموت بقيادة المخلوع على عبدالله صالح , تريد ان تبيع الارض العربية لملالي ايران وحرسها الثوري ليكون الخليج العربي فارسيا الا ان الارض ابت الا ان تكون كما ارتضى لها الله مهدا للعروبة الاصيلة .

وتابع محافظ عدن قائلا : (( بهذا التحالف قطعنا ايدي التتار الجدد , وحررنا عدن لتمتد بعدها جسور الخير من امارات الخير , وقوافل المساعدات المختلفة من كويت المحبة والشهامة )) , منوها بانه و من على تربة عدن الطاهرة امتزجت قطرات الدم العربي , وحلقت نسور الجور في سماء عدن ممهدة لقوافل النصر المتقدمة نحو بقايا مليشيات الموت لتذيقها الردى والهوان وتعلن تباشير النصر وبزوغ فجر امتنا الجديد راسما بذلك لوحة جميلة لمستقبل الوطن العربي الاصيل .

من جانبه قال راعي الحفل الشيخ عبدالرحمن بن يوسف السوادي في كلمته في الحفل : ببالغ العزاء وخالص المواساة، نعزيكم ونعزي أنفسنا ونعزي أُسر الشهداء في استشهاد القادة العسكريين البواسل رحمهم الله الذين استشهدوا في مواجهة العدوان تلبية لاستنجاد أشقائهم بهم ولن ينسى اليمن حكومة وشعب وقوفكم الوفي وتضحياتكم النبيلة.

كما القيت في الحفل كلمة عن اللجنة المنظمة للفعالية القها الاخ احمد هاشم السيد اكد من خلالها ان الفعالية تأتي بمثابة ايصال رسالة وفاء للأشقاء في التحالف العربي وفي مقدمتهما دول الخليج العربي تقديرا وعرفانا لتلك التضحيات الجسيمة التي قدموها دفاعا عن الاراض اليمنية والعربية , ولنقول لهم اننا لن ننساكم على مدى التاريخ , وهذا اقل ما يمكن لنا رد الجميل من خلاله الى الاشقاء في الخليج .

من جهته قال احمد مسعود الدماني احد مؤسسي كتيبة سلمان الحزم التي ساهمت بعملية السهم الذهبي لتحرير مدينة عدن , اننا وباسم كل افراد الجيش الوطني نقف تحية اجلال واكبار لتضحيات اخوتنا واشقائنا بدول التحالف الذين سطروا اروع ملاحم النصر على ارض الميدان وهم يدافعون على كرامة وعزة الامة العربية والاسلامية .

وتخللت الفعالية ، فقرات غنائية وطنية و افلام وثائقية حول بداية تنفيذ عاصفة الحزم والاهداف التي حققتها في مواجهة مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية وتقديم رسالة موجهة من اهالي عدن الى اسر شهداء التحالف والتعرف على بطولات كتيبة سلمان الحزم التي كان قوامها 680 جندي في تحرير عدن .

كما تم توزيع كتيب بعنوان ( شهداء التحالف .. لن ننساكم ) .

وكان الشيخ عبدالرحمن بن يحيى السوادي قد قام بترميم وصيانة الشارع الممتد من جولة ريجل خورمكسر الى جولة النفظ المعلا وقد اطلق على الشارع تسمية شارع شهداء التحالف العربي .