الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأربعاء - 05 ديسمبر 2018 - الساعة 10:53 م

عدن تايم / خاص

أطلق المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث مسمى جديد على الميليشيات الحوثية الإنقلابية اليوم الأربعاء عشية إنطلاق مشاورات السويد التي يتوقع أن تبدأ غداً الخميس .

ووصف غريفيث وفقاً للصفحة الرسمية التابعة لمكتبه على تويتر وفد الإنقلابيين الحوثيين المشارك في المشاورات بالسويد بـ "وفد صنعاء" ، وهو مسمى جديد لم يعتاد غريفيث ولا المبعوثين السابقين إطلاقه على الحوثيين الذين يصفوها دائماً بأنصار الله .

وقال غريفيث في تغريدة مقتضبة على تويتر : "يتوجه المبعوث الخاص بخالص الشكر لحكومة السويد لاستضافتها هذه الجولة من المشاورات السياسية، ولحكومة الكويت لتسهيل سفر وفد صنعاء للمشاركة في المشاورات".

وأعتبر القيادي الجنوبي المحامي يحيى غالب الشعيبي بأن ذلك يعتبر هزيمة كبرى للشرعية ووفدها الذي وصل للسويد قبيل إنطلاقها بساعات .

وقال الشعيبي في تغريدات على صفحته في تويتر : "اقرأ يا يماني وأفهم يا عليمي كلام المبعوث الليله لاتوجد شرعيه وانقلابين سياستكم الفاشله ومراهقتكم الغبيه هزمتم انفسكم وهزمتم هادي معكم قبل انطلاق المشاورات اخضعوا للحوثي صاغرين ..الحوثي هزمه شعب الجنوب ومرغ أنفه بتراب الجنوب وانتم عملتم على اقصاءالجنوب من المشاورات وهزمتم أنفسكم".

وفي أخرى قال : "المبعوث الأممي يسمي وفد الانقلابين (وفد صنعاء) وأنتم وفد اين ياخالد يماني وياعليمي ..هكذا تجرعوا مرارة الهزيمة السياسية قبل المشاورات ، وفد صنعاء وأنتم بدون هويه اقصيتم اهلكم الجنوبين فجاء من يحرمكم هويتكم ويجعلكم كومبارس فقط اذلال مابعده اذلال يذلكم من هزمه شعب الجنوب وجرعه الهزيمه".