الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



مجتمع مدني

السبت - 08 ديسمبر 2018 - الساعة 08:38 م

حضرموت/خاص:

اختتمت بمدينة تريم محافظة حضرموت،اليوم، الحملة الـ16 لتمكين المرأة والحد من العنف ضد النوع الاجتماعي التي نفذها القطاع النسوي بمؤسسة التسهيل للتنمية ومؤسسة بست فيوتشر بصنعاء.

وهدفت الحملة الى توعية المجتمع بحقوق المرأة وإبراز دورها وأهميته في استقرار المجتمع ، إضافة إلى الحد من العنف ضد النوع الاجتماعي (المرأة) وتوصيل صوتها وإعطائها حقوقها.

وفي حفل الاختتام أوضح وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي بأن العنف ضد النوع الاجتماعي يعد من القضايا الهامة التي تتطلب من الجميع الوقوف أمامها ، وايجاد الحلول المناسبة لها من خلال تكثيف التوعية المجتمعية ، والتحلي بالقيم والمبادئ الاسلامية السامية..مؤكداً على ضرورة الاهتمام بتعليم المرأة وتوفير لها فرص عمل مناسبة لتتمكن من حماية نفسها..مشيدا بالشراكة الفاعلة بين المؤسسات في تنفيذ الأنشطة المختلفة.

وألقيت في الحفل كلمة لرئيس مؤسسة التسهيل للتنمية أحمد بارفيد وأخرى لرئيسة القطاع النسوي بالمؤسسة ألهام سنجل أشارت جميعها الى أن الحملة تأتي لتسليط الضوء على أهم قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي في بيئة العمل وكذا معالجة الفهم الخاطئ لعدد من الظواهر السلبية