الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



مجتمع مدني

السبت - 08 ديسمبر 2018 - الساعة 10:52 م

عتق / عادل القباص :

اختتمت بمحافظة شبوة فعاليات الدورة التدريبية حول الأمراض الوبائية والمعدية نظمتها بنجاح منقطع النظير المؤسسة اليمنية لدعم التنمية (يد)بتمويل من جمعية رعاية الأسرة اليمنية
هدفت الدورة التي استمرت سته أيام إكساب (20) متدربآ من العمال الصحيين في مديرية عتق ومستشفى عتق المركزي معارف حول طرق انتقال الأمراض المعدية وكيفية التعامل مع الحالات التي يثبت إصابتها بإحدى الأمراض وطرق الوقاية منها والمنقولة التعامل داخل الاقسام وتجنب الاصابه،اثنا،التعامل .
وفي حفل فعاليات أختتام الدورة أشار الدكتور سعيد سلطان الكوري طبيب عام بمستشفى عتق العام إلى أهمية الدورة في نشر الوعي الصحي في أوساط الكوادر الصحيه وتجنب العدوي خلال، التعامل مع الحالات المشتبه عن كيفية الوقاية من تلك الأمراض المعدية.
وشدد في كلمته على أهمية دعم المؤسسة اليمنية لدعم التنمية (يد) بما يمكنها توسيع نشاطها واستهداف كافة مديريات المحافظة لأكساب المختصين المعارف والخبرات العلمية والعملية حول الأمراض المعدية والتي أنتشرت كثيرآ في الأونة الاخيره .
وأشاد في ختام كلمته بدور ومساهمة جمعية رعاية الأسرة اليمنية في الواقع العملي والملموس في إقامة الدورةو تنفيذ العديدمن الأنشطة المجتمعية والخدمية في مجالي الصحة والمياه بمديرية عتق .
فيما أوضح ميسر الدورة التدريبية الأستاذ/خالدبرك فرحان إلى أهمية أنعقاد تلك الدورة الذي ترتبط بصحة سلامه الكوادر الصحية ومسارالحياة اليومية وتحميهم من الأمراض المعدية وتعريفهم على كيفية طرق السلامه الحيوية داخل المرافق الصحية شاكرآ كل من ساهم ودعم وساند في إقامة تللك الدورة التي عرفة المشاركين على الكثير من المعارف والمعلومات العلمية في ذلك الجانب المهم المرتبط بحياة مختلف شرائح المجتمع ،داعيآ جميع المشاركين في الدورة إلى تنفيذ كل ماأكتسبوه من الدورة على الواقع العملي في الميدان.
وفي ختام الدورة تم تكريم المشاركين بشهادات المشاركة .
حضر فعاليات أختتام الدورة الأخوة/زايد خيران مسئول المنشاأت الخاصة بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة ومنصر قرهد من الرقابة والتفتيش بمكتب الصحة بالمحافظة والدكتور علي باوهال من جمعيه رعايه، الاسره وصالح عمير وزياد العوشي من جمعية رعايةالاسره اليمنية الجهة الممولة، وعدد من المختصين.