الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأحد - 09 ديسمبر 2018 - الساعة 12:23 ص

من / محمد السلامي

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان دعمها لكلية المجتمع بسقطرى من خلال تسديد مرتبات المعلمين المتعاقدين وتزويد الكلية بالوسائل التعليمية والتجهيزات للمختبرات والقاعات .

وفي تصريح ل" عدن تايم" قال الدكتور نديم حسن بدوس العزيبي عميد كلية المجتمع : حظيت الكلية بدعم مؤسسه خليفه بن زايد ال نهيان المتواصل حيث عالجت مشكلة دفع مستحقات المدرسين المتعاقدين في الكلية ومازال الدعم الاماراتي يتواصل لكلية المجتمع سقطرى كما ستقدم دعمها لمعالجة  مشكلة دفع مستحقات المدرسين المتعاقدين الذي يقدر ب 2 مليون ريال يمني كما  انها قدمت وسائل تعليمية للقاعات الدراسية والمختبرات الحاسوبية ضمن دعمها السابق والمتواصل  في تاهيل واعاده نشاط الكليه الاكاديمي.

وكشف د.العزيبي بان الكلية تمر في ظروف مالية صعبة حيث لازالت موازنتها التشغيليه 20% لا تفي ولا ترقي بتحقيق المهام التعليمية والاكاديمية حسب قوله لكنه افاد بانه سيتم افتتاح مركز تدريب وتنمية المجتمع الذي سوف يكون رافدا و مكملا لتنفيذ اهداف الكلية التعليمية والتدريبية وستعمل مؤسسه خليفه على عقد دورات تدريبيه في اطار المركز كما سيتم عقد دورات تدريبيه ستنفدها ادارة المركز في الكليه.

وعن النشاطات القادمة قال : حاليا يجري  التجهيز والاعداد لعقد الدورة الامتحانية للفصل الاول العام الدراسي 2018-2019 م حيث سيعقد في 15 ديسمبر2018م وسيتقدم للامتحان 340 طالب وطالبة في المستوى الاول والثاني في التخصصات التالية- علوم حاسوب ومحاسبه مالية  واداره اعمال و ادار السياحة والضيافه و القابلات الفنيات.
 وحث عميد الكليه د. نديم العزيبي  الطلاب بذل مزيد من المثابرة والاجتهاد في تحصيلهم العلمي وثمن عاليا الدعم السخي المتواصل لمؤسسة خليفة بن زايد .