الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأحد - 09 ديسمبر 2018 - الساعة 01:48 ص

عدن تايم / خاص

أقر البنك المركزي بالعاصمة عدن إجراءات جديدة في سبيل الحفاظ على إستقرار أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني بالسوق المحلية .

وعلمت عدن تايم من مصدر مسؤول أن مجلس إدارة البنك المركزي عقد اجتماعا مطولا يوم أمس ترأسه نائب محافظ البنك بحضور جميع أعضاء المجلس ، في حين غاب عنه محافظ البنك الدكتور محمد زمام الذي يتواجد حاليا في الأردن برفقة عدد من كوادر البنك لحضور اجتماعات هامة موسعة مع صندوق الدولي بمشاركة وزارء الماليه والتخطيط والنفط والخدمه المدنيه.

ووفقا لذات المصدر فأن مجلس إدارة البنك قد استعرض تقريرا قدمه نائب المحافظ الأستاذ شكيب حبيشي حول الوضع النقدي واستقرار اسعار الصرف والجهود التي بذلت في سبيل وقف تراجع قيمة الريال اليمني والسيطرة على سوق صرف النقد الاجنبي والإجراءات التي قامت بها قيادة البنك لتعزيز الثقه بالقطاع المصرفي وتحسين مستوى أداءه والتزامه بالقواعد المنظمه لنشاطه.

وفيما يتعلق بالاعتمادات التي يتولى تغطيتها البنك المركزي ، أوضح المصدر لعدن تايم بأن هناك توجها كبيرا لمنح مزيدا من التسهيلات للتجار عبر بنوكهم لتشجيعهم على تقديم طلباتهم واعتماد سعر صرف الدولار بأربعمائة وأربعين ريال "440" واعتماد هذا السعر لدفعات المبالغ المتأخرة على التجار وكذا الاعتمادات التي تأخر فتحها او مصارفتها.

وأكد المصدر أن هناك تحول نوعي لاداء البنك المركزي من خلال قيامه حاليا بالتدخل المباشر في سوق الصرف بالبيع والشراء بحسب الحاجه لتحقيق قدرا من الاستقرار لقيمة الريال اليمني الأمر الذي ينعكس إيجاباً على اسعار السلع والخدمات وهو الأمر الذي سيخفف عن المواطنين معاناتهم اليومية .

وكان البنك المركزي بالتعاون مع نيابة الأموال والأجهزة الأمنية بدأ يوم السبت بشن حملات أمنية وأغلق كافة محلات الصرافة في عدن ،لأول مرة .