اخبار عدن

الثلاثاء - 11 ديسمبر 2018 - الساعة 06:45 م

عدن تايم / خاص

كشف السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر عن المواضيع المهمة في مشاورات السويد التي تجرى حالياً بين طرفي الأزمة اليمنية .

وقال آل جابر في تغريدة على صفحته في تويتر : "من المواضيع المهمه التي تناقش بجدية خلال المشاورات بين الحكومة اليمنية والميليشيا الحوثية تحت إشراف المبعوث الأممي خطوات عملية تنفذ حالا،وليس أقوال او عبارات توقع ثم يتم الانقلاب عليها او التلاعب بها كما جرى من الميليشا الحوثية في الماضي. فالسلام في اليمن يتحقق من التنفيذ للاتفاقيات".

وأضاف في تغريدة سابقة : "يقوم المبعوث الاممي وفريقه النشط بجهود فعالة وخلق مناخ إيجابي لتقريب وجهات النظر بين الحكومة اليمنية والميليشيا الحوثية،وأعمل وزملائي مجموعة السفراءالداعمة للعملية السياسية على دعم جهوده ومتفائلون من إمكانية تحقيق إنجازات تسهم في استعادة الدولة والأمن والاستقرار لليمن".

وكان وزير الخارجية اليمني رئيس وفد الشرعية في مشاورات السويد قال اليوم الثلاثاء أن الوفد الحكومي سلم كشوفات تضم أكثر من 8500 اسم من المعتقلين والمخفيين قسراً في سجون الميليشيات الحوثية .

من جانبه أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن كشف تبادل الأسرى المقدم من الوفد الحكومي في مشاورات السويد شمل جميع المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسريا من كل الاطراف والمكونات السياسية،بمن فيهم اقارب الرئيس السابق وتسليم جثمانه والافراج عن قيادات وكوادر المؤتمر في سجون الحوثيين.