الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

الثلاثاء - 18 ديسمبر 2018 - الساعة 05:30 م

عدن تايم / فتاح المحرمي

استمراراً للنجاحات الأمنية التي تحققها قوات الحزام الأمني في عدد من محافظات الجنوب ، والتى تتوازي مع نجاحات قوات النخب في بقية محافظات الجنوب ، كان شهر ديسمبر الجاري بل العشر الأيام الأولى منه حافل بالإنجازات التي حققتها قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن.
حيث تمكنت قوات الحزام الأمني وخلال العشر الأيام الأولى من ديسمبر الجاري من إحباط خمس عمليات تهريب الأسلحة وذخائر بكميات مهولة بالإضافة إلى قذائف وصواريخ كايتوشا ، كانت قادمة إلى عدن ، أبرزها شاحنة أسلحة متوسطة وخفيفة وذخيرة كانت قادمة من مأرب.
ولابراز ما تحقق من إنجازات ، وتقديراً وتشجعيا للعيون الساهرة في النقاط والحواجز الأمنية ، وجهود قوات الحزام وقادتها والإسناد والدعم المقدم لها ، قامت (عدن تايم) برصد تلك الإنجازات الأمنية التي تحققت خلال الأيام العشر الأولى من ديسمبر الجاري.


إحباط تهريب صواريخ وذخيرة

بداية هذه الإنجازات كانت مساء 4ديسمبر ، حيث تمكنت قوات الحزام الأمني في نقطة المنصة الواقعة بمدينة صلاح الدين من إحباط تهريب صورايخ وذخائر إلى عدن بواسطة سيارة متوسطة (دينا بوكس) ،وأفاد مصدر عمليات الحزام الأمني بإن أفراد النقطة وبعد الإرتياب من سائق الشاحنة (م . ع . أ ) ، قاموا بتنفيذ إجراءات التفتيش الدقيقة، تمكنوا من خلالها العثور على كميات كبيرة من الصواريخ والذخائر ، وهي عبارة عن 14 صاروخ نوع كاتيوشا ، بالاضافة الى 40 شنط ذخائر متنوعة تم إخفاءها أسفل الصندوق الخلفي للشاحنة بشكل محكم.


ضبط شحنة ذخيرة

وفي7ديسمبر تمكنت قوات الحزام الامني بمحافظة عدن من إحباط عملية تهريب شحنة ذخيرة ، حيث ضبطت نقطة المنصة (مشهور)، الواقعة على المدخل الغربي للمحافظة شحنة من الذخيرة الحية على متن سيارة نقل صغيرة (هيلوكس)،كانت في طريقها الى مدينة عدن ، كان يهدف صاحبها ببيعها لعصابات فوضى وتجار سلاح ، حسب اعترافات نقلها مصدر في عمليات الحزام الأمني والذي أكد أن الشحنة تحتوي على 50 صفيحة ذخيرة متنوعة.



ضبط شحنة ذخيرة وقذائف

وتمكنت قوات الحزام الأمني في 9ديسمبر من ضبطت شحنة ذخيرة وقذائف كانت في طريقها إلى عدن ، حيث تمكنت قوات الحزام الأمني في نقطة المنصه (المشهور) الواقعة غرب عدن من ضبط سيارة نقل متوسط (دينا بوكس) محملة بطريقة مموهه بكميات كبيرة من الذخائر الخفيفة والمتوسطة وقذائف (R.B.G) كانت في طريقها إلى عدن.


إفشال تهريب قطع أثرية

وفي نفس اليوم التاسع من ديسمبر أيضاً أفشلت قوات الحزام الأمني محاولة تهريب قطع أثرية الى داخل عدن ، حيث تمكن أفراد نقطة المجاري (العلم) التابعة للقطاع الشرقي ، خلال اجراءات تفتيش دقيقة لسيارة مدنية نوع (صالون) يقودها (م . ص )، من العثور على 24 قطعة معدنية أثرية وخاتم وحجر دائري أبيض بالاضافة الى زجاجتي خمر وشرائح هاتف جوال وذاكرة فلاشية وكروت موبايل نت.

ضبط شحنة أسلحة قادمة من مأرب


وفي 10 ديسمبر ضبطت قوات الحزام الأمني في القطاع الشرقي للعاصمة عدن ، شحنة أسلحة كبيرة قادمة من محافظة مأرب ، وقال مصدر مسؤل في عمليات قوات الحزام الأمني أن الشحنة التي تم ضبطها تحتوي على عدد (178) قطعة سلاح آلي، و (48) قاذف ( R. B. G) آربيجي ، و (45) نواضير قاذف آر بي جي، كانوا على متن دينة نوع ( جانبو).


إشادة بالحزام وشكر للإمارات

وأشاد قائد الحزام الامني بمحافظة عدن ، في تصريح لمركز إعلام الحزام الأمني بالانجازات الأمنية التي حققتها القطاعات الامنية الشرقية والغربية من عمليات ضبط نوعية خلال الايام الماضية.
وقال : أن مهربي السلاح والبضائع الغير قانونية أصبحوا مكشوفين بفضل اجراءات التفتيش النوعي والخبرة والتطور الكبير لجنود الحزام الامني ، فأبطالنا هم السور المنيع لكل محاولات استهداف عدن الحبيبة وجرها لمربع الفوضى واللادولة.
كما وجه قائد الحزام الامني بعدن عميق شكره وتقديره للدعم الأمني المباشر واللوجوستي (المعلوماتي) المقدم من قيادة التحالف العربي بعدن ولجهود دولة الامارات العربية المتحدة في الشق الانساني كذلك.



أرقام


* 4ديسمبر : ضبط 14 صاروخ كاتيوشا و40صفيحة ذخيرة

* 7ديسمبر : إحباط عملية تهريب شحنة ذخيرة

* 9ديسمبر : ضبط شحنة ذخيرة وقذائف

* 9ديسمبر : إحباط تهريب قطع أثرية

* 10 ديسمبر : ضبط شاحنة أسلحة متوسطة وخفيفة وذخائر