الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة




خبر في صورة

الإثنين - 24 ديسمبر 2018 - الساعة 03:02 م

عدن تايم / فتاح المحرمي

واصلت قوات النخبة الشبوانية التي أسست بدعم واشراف الامارات العربية المتحدة ، تحقيق الإنجازات الأمنية في المحافظة ، وخلال العام 2018م سجلت النخبة إنجازات أمنية كبيرة مكنتها من تأمين ثلاث مديريات من الجماعات الإرهابية ، وضبط العشرات من قادة وعناصر متهمة بالإرهاب.
ولم تقتصر الإنجازات في مجال محاربة الإرهاب ، حيث إمتدت إنجازات النخبة لتصل إلى المجالات والقضايا المدنية ، واحباط عمليات التهريب المختلفة ، وتنظيم حمل السلاح ومنعه في المدن ، بالإضافة إلى تأمين الخط الدولي ، وغيرها من الإنجازات الأمنية التي ترصدها عدن تايم في هذا التقرير ، وابرزتها بالأرقام.




تأمين ثلاث مديريات والقبض على العشرات من قادة وعناصر الجماعات الإرهابية



أتت الإنجازات الأمنية في مجال الحرب على الإرهاب والتي حققتها قوات النخبة الشبوانية خلال العام 2018م ، لتزيح كابوس الإرهاب وعبثه عن ابناء ثلاث مديريات في محافظة شبوة ، وتعزز الأمن فيها وتحفظ أمن المواطن وحريته.
وذكر إعلام النخبة الشبوانية تمكن القوات من تأمين ثلاث مديريات خلال العام والانتشار فيها ودحر الإرهاب والجماعات الإرهابية منها ، وهذه المديريات هي (الصعيد ، مرخة ، نصاب).
وكشف إعلام النخبة عن تمكن قواته خلال العام 2018م من القبض على 60 متهم بالانتماء للتنظيمات الارهابية بينهم قيادات في التنظيمات.
وكذلك تنفيذ عمليات مداهمة عناصر وخلايا التنظيمات الإرهابية في أوكارها في سقاة الحوطة ورفض وخورة ومذاب وكل اماكن تواجدهم في الحوطة ومناطق أخرى في عدد من المديريات.
كما عملت قوات النخبة على تأمين حدود المحافظة أثناء العمليات ضد التنظيمات الأرهابية في أبين وحضرموت.


افشال 187 عملية تهريب اسلحة وذخائر


عمليات التهريب المختلفة كانت لها قوات النخبة الشبوانية بالمرصاد ، حيث تمكنت خلال العام 2018م من افشال 187 عملية تهريب اسلحة وذخائر ، وحسب إحصائيات إعلام النخبة فقد تنوعت المضبوطات بين قنابل وقذائف وأسلحة وذخائر ، ومن بين ما تم ضبطه خلال تلك العمليات 40 من القنابل ، و30 قذيفة RBG ، و44 سلاح رشاش ،1407 أجزاء من سلاح ،وما يقرب من 40 الف طلقة ذخائر متنوعة.
كما تمكنت قوات النخبة من تفكيك خلية تجسس تابعة لأطراف خارجية مكونة من عدة أشخاص.


إفشال عمليات تهريب مخدرات ومسروقات وافارقة


وفي احصائيات قضايا التهريب الأخرى ، فقد عدد إعلام النخبة تمكن قواته من افشال 182 عملية تهريب للاجئين الافارقة ، وإفشال عمليات تهريب مواد مخدرة تم خلالها ضبط 33 كيلو حشيش والالاف من الحبوب المخدرة.
كما افشلت11عملية لتهريب سيارات مسروقة وقامت قوات النخبة باعدتها لأصحابها ، بالإضافة إفشال عمليتين لتهريب مبالغ مالية ضبط خلالها 230 مليون ، وكذا إفشال عمليات لتهريب 6 ناقلات مشتقات نفطية.
كما تمكنت قوات النخبة من ضبط 15 معمل للخمور واعتقال اصحابها.



تأمين الخطوط الدولية وحماية المنشاءات النفطية


تأمين الخطوط الدولية في المحافظات كانت هي الأخرى من أبرز الإنجازات للنخبة الشبوانية ، حيث عملت القوات على تأمين الخط الدولي الرابط بين محافظة شبوة والمنفذ السعودي ، والخط الدولي الرابط بين محافظة شبوة وكلا من حضرموت والعاصمة عدن ، وأصبحت هذه الخطوط الأكثر آمنا للمسافرين اللذي أبدوا ارتياحهم الكبير ، سيما بعد أن كانت خطوط للموت والتقطع والقتل والنهب والسلب.
وتعدى دور النخبة في تأمين الخطوط الى تقديم العون للمارة والمسافرين في كل طرق المحافظة.

ويحتل إنجاز قوات النخبة الشبوانية في تأمين المنشآت النفطية أهمية كبرى من حيث كون محافظة شبوة نفطية وتمتلك العديد من المنشآت ، وخلال العام 2018م واصلت قوات النخبة تامين وحماية المنشاءات النفطية من أي عمليات تخريبية ، كما أكملت عملية التأمين لما تبقى من المنشآت.


الفصل في 1033 قضية مدنية وضبط 71 متهم بجرائم جسيمة


وحسب الاحصائيات التي نشرها إعلام النخبة الشبوانية خلال العام 2018م فقد تمكنت قوات النخبة من القبض على 71 متهم بجرائم جسيمة ، منهم 22 متهم بقضايا قتل ،و 27 قضية سرقة ، و22 قضية تقطع.
كما اثمرت جهود قوات النخبة الشبوانية عن الفصل في 1033 قضية مدنية متنوعة ، بينها 491 قضية خاصة بالاراضي ،و279 قضية من قضايا الديون ،و263 من قضايا الشجار.
ويضاف إلى إنجازات قوات النخبة في الجانب المدني ، منع حمل السلاح والتجول به داخل العاصمة عتق وعدد من مديريات المحافظة ، وتنظيم الية صرف المشتقات النفطية في المحطات ، وضبط المتلاعبين في بيع المواد الأساسية ، والمضاربين بالعملة.


دحض اباطيل مستهدفي الإمارات


هذه الانجازات التي حققتها قوات النخبة الشبوانية خلال العام 2018م لم تأتي على طبق من ذهب ولم تنجز بسهوله ، حيث قدمت خلالها قوات النخبة تضحيات جسام ، وخسرت عدد من خيرة رجالها ، كما واسهمت فيها دولة الإمارات العربية المتحدة بدور ريادي مساند وداعم بالمال والسلاح والمعلومات والإشراف.
وبالنظر إلى إنجازات قوات النخبة الشبوانية خلال العام 2018م ، ودور الإمارات المحوري ، فإن هذا يدحض كل الاباطيل التي تحاول النيل من قوات النخبة ونظيراتها الحزام الأمني والنخبة الحضرمية ، ومن دور الإمارات الريادي في الملف الأمني ومحاربة الإرهاب ، الحريص على أمن واستقرار الوطن والمواطن.



أرقام : ابرز إنجازات النخبة الشبوانية خلال 2018


60 من قيادي وعناصر ارهابي تم ضبطهم

187 عملية تهريب اسلحة وذخائر تم إفشالها

71 متهم بجرائم جسيمة قبض عليهم

1033 قضية مدنية فصل فيها

200 عملية لتهريب أفارقة ومخدرات ومسروقات افشلت

3 مديريات انتشرت فيها وهي: الصعيد ، مرخة ، نصاب