الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الإثنين - 07 يناير 2019 - الساعة 04:32 م

سالم الفراص ت/ ناصر اسماعيل

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بنقل المركز المالي إلى العاصمة المؤقتة عدن التقى الدكتور محمد زمام محافظ البنك المركزي اليمني بالاستاذ حسن احمد الحيد رئيس المنطقة الحرة عدن في قاعة اجتماعات المنطقة الحرة بكالتكس خيث عقد اجتماع موسع رحب الحيد بمستهله بمحافظ البنك مشيدا بالدور الذي استطاع فية البنك المركزي في استقرار صرف العملات وأثره الملموس علي عملية الاستقرار والرفع من مستوى دخل الفرد .

وتحدث الدكتور زمام شاكرا رئيس المنطقة ومدراء قطاعات المنطقة الحرة على حميمية الاستقبال موضحا جوهر هذه الزيارة له والتي تأتي استجابة لتوجيهات الأخ رئيس الجمهورية في نقل وتأسيس مجمع المركز المالي في عدن يضم مقر البنك المركزي، وفروع البنوك العاملة،ؤشركات الصرافة، والمؤسسات المالية الاخرى.
مشيرا أنه قد سبق هذا الاجتماع مشاورات تمت بين البنك المركزي وقيادة المنطقة الحرة ممثلة بالأخ حسن احمد الحيد التي تمحورت حول تنفيذ توجيهات الأخ رئيس الجمهورية.مستعرضا ما يحتاجه المشروع تنفيذ لتوجهات الرئيس هادي.من تحديد موقع مناسب في إطار المنطقة الحرة تقدر مساحته (120) هكتار لإقامة المجمع المالي .
بعدها استمع محافظ البنك الى آراء ومقترحات مدراء القطاعات في المنطقة وفي المقدمة منها الدائرة الهندسية التي خلصت إلى تحديد ثلاثة مواقع لإقامة المجمع وهي.
١_ المساحة الواقعة شرق فندق القصر .
٢_ منطقة المملاح.
٣_ منطقة بير احمد.
وتحرك المجتمعون إلى النزول الميداني لمعاينة المواقع المقترحة لإقامة المشروع عليه و الذي تم الاتفاق على نزول فريق هندسي مشترك من البنك المركزي والمنطقة الحرة إلى المواقع المقترحة وتحديد الأنسب منها.
حضر الاجتماع مدراء دوائر القطاعات في المنطقة الحرة.