الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الخميس - 10 يناير 2019 - الساعة 11:55 م

عدن تايم / خاص

قال المبعوث الأممي الخاص لليمن في أول رد صادر عنه حول حادثة استهداف حوثية لمنصة قاعدة العند الجوية جنوب اليمن يوم الخميس ، أنه قلق من تصعيد العنف الذي جرى اليوم.

وفي الحساب الرسمي لمكتبه في تويتر ، قال غريفيث : "يعرب المبعوث الخاص عن قلقه من تصعيد العنف الذي جرى اليوم في اليمن، ويحث كل أطراف الصراع على ممارسة ضبط النفس، والامتناع عن المزيد من التصعيد”.

وأضاف: “يناشد المبعوث الخاص أطراف الصراع للعمل على خلق مناخ مواتٍ للحفاظ على الزخم الإيجابي الناتج عن مشاورات السويد، وعن استئناف عملية السلام اليمنية”.

ووصف كثير من المراقبين والناشطين اليمنيين رد غريفيث بالصادم ، كونه لم يدين هذه الحادثة البشعة التي أرتكبتها ميليشيات الحوثي من خلال طائرة بدون طيار استهدفت بها عرض عسكري في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج وراح ضحيتها 4 شهداء وأكثر من 20 جريح بينهم قيادات عسكرية رفيعة .

كما لم يتطرق غريفيث الى ذكر الحوثيين لوحدهم في هذه الواقعة التي يفترض أن يعبر عن إدانته لها وإستنكاره بخصوصها لاسيما وأنها جاءت في الوقت الذي مارست فيه الميليشيات الحوثية العديد من الخروقات للهدنة والاتفاقات الذي خرجت بها مشاورات السويد .

لم يكن رد غريفيث بالمستوى المطلوب ، هكذا كان رد الكثيرين حول موقف غريفيث الذي يفترض أن يمارس عمله كمبعوث خاص لليمن بمسؤولية وشفافية .