الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الإثنين - 14 يناير 2019 - الساعة 12:37 ص

عدن تايم / خاص :

شدد دولة رئيس الوزراء د. معين عبدالملك خلال زيارة ميدانية قام بها الاحد لموقع حريق خزان مصافي عدن على ضرورة رفع مستوى الأمان بوسائل حديثة ومتطورة لإدارة السلامة للعمال والموظفين في شركة مصافي عدن.

تشديد دولته تطابق مع طرح الخبير الوطني في قطاع النفط الذي علق في اليوم نفسه في حديث ل"عدن تايم" عن واقعة حريق الخزان 313 بمصافي عدن الذي قال ان منشاة كبرى بحجم مصافي تفتقد الى آليات ووسائل السلامة والسيطرة على الحرائق بأقل الخسائر أمر لابد من الوقوف أمامه .

ونتج عن الحريق اصابة اكثر من 25 عاملا باصابات مختلفة جرى نقلهم الى مستشفى المنشأة ومازال بعضهم تحت الملاحظة الطبية.

وأكد معين خلال الزيارة على حرص الحكومة على تحسين وتطوير عمل مصفاة عدن، من خلال الإطلاع على عدد من الدراسات الفنية المتخصصة التي من شأنها تحقيق نهضة المصفاة، لافتاً إلى أن ملف التعافي الاقتصادي الذي تبذل فيه الحكومة جهوداً كبيرة يرتكز جزءاً منه على نهوض وتطوير قطاع الطاقة الإنتاجية العامة بشركة مصافي عدن، كونها تعد إحدى أهم المنشآت الإنتاجية والاقتصادية.

وتشكلت لجنتان الاولى من إدارة أمن عدن وسميت لجنة تحقيق لتقصي الحقائق ومعرفة أسباب الحريق بقيادة مدير شرطة مديرية البريقة المقدم/ صالح لحمان باعوضة وخمسة أعضاء آخرين الذين وصلوا الموقع وبدأوا  التحقيق في ملابسات الحادث في حينه فيما شكل وزير النفط امس لجنة حكومية لتقصي الحقائق برئاسة الدكتور سعيد سليمان الشماسي – نائب وزير النفط والمعادن ، وعضوية مسؤولين آخرين .
ولم يصدر بعد اي بيان او توضح عن اللجنتين بصدد ملابسات الحادثة وملابساتها .