الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الإثنين - 14 يناير 2019 - الساعة 09:59 ص

عدن تايم - وكالات :

تصدت قوات ألوية العمالقة لهجوم شنته عناصر من ميليشيا الحوثي غرب مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة. وأفادت مصادر بأن مجاميع مسلحة من ميليشيا الحوثي شنّت هجوماً مسلحاً على مواقع تابعة لقوات ألوية العمالقة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والقذائف المدفعية.

وأضافت أن عناصر ألوية العمالقة في التحيتا تمكنوا من التصدي لتلك المجاميع الحوثية وكسروا هجوم الميليشيا وأوقعوا في صفوفهم قتلى وجرحى وألحقوا بهم خسائر في المعدات.

وذكرت ألوية العمالقة في بيان صحافي، أن استمرار الميليشيا في اختراق الهدنة في ظل صمت أممي على جرائم الحوثي سمح لها بالتمادي على كل القرارات الأممية والاتفاقيات التي وقعتها الميليشيا في السويد لوقف إطلاق النار وإيقاف العمليات العسكرية في الحديدة، ويقابلها التزام تام بالهدنة الأممية من قبل قوات ألوية العمالقة والقوات المشتركة ورصد شامل للانتهاكات والخروقات الحوثية المتواصلة.

أحياء سكنية

في السياق، شنت ميليشيا الحوثي قصفاً عنيفاً بقذائف المدفعية والهاون على الأحياء السكنية جنوب وشرق مدينة الحديدة، حيث استهدفت حي المنظر والربصة والأحياء السكنية شرق المدينة بعدد من القذائف. وأكد مصدر عسكري من ألوية العمالقة أن ميليشيا الحوثي استهدفت بقذائف المدفعية وقذائف الهاون الأحياء السكنية في حي المنظر وحي الربصة جنوب الحديدة والأحياء السكنية شرق المدينة.