الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الإثنين - 14 يناير 2019 - الساعة 03:45 م

حضرموت/خاص:

ناقش اجتماع عقد برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون مستوى ما نفذ خلال سير العملية التربوية والتعليمية في رياض الاطفال على مستوى مديريات المحافظة خلال الفصل الدراسي الأول للعام الحالي .

ووقف الاجتماع الذي جمع قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة ومديري الإدارات التربوية والتعليمية بالمديريات ومديرات رياض الاطفال أمام التقارير المقدمة حول ما قطع من مقررات المنهج الجديد المتكامل للرياض والذي يعد أول انجاز يتحقق في الحقل التربوي والتعليمي على مستوى الجمهورية بإصدار منهج متكامل من اعداد كوادر التوجيه والمكاتب الفنية بالمحافظة وتنفيذ التوجيهات والإجراءات الصادرة من قبل قيادة مكتب الوزارة .

وفي الاجتماع شدد الأستاذ جمال سالم عبدون وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على ضرورة أن تلعب هذه الرياض دورا فاعلا ومتميزا في القطاع التربوي والتعليمي نظرا لما شهدته من تدخلات في البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير كامل المستلزمات من الوسائل وصرف حافلات لكل الرياض جاء بدعم سخي من قبل قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية

مضيفا بان اخر تلك التدخلات هو افتتاح روضتين متكاملتين في مديرية غيل بن يمين بمنطقتي الغيل والعليب كحلم انتظره ابناء المديرية وصار حقيقة .

ولفت الى أنه يجب أن تسهم كل هذه التدخلات المختلفة التي استطاع قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة تحقيقها إبراز المواهب الإبداعية لدى الأطفال في كافة المجالات المتعددة التي تتناسب مع نمو الطفل .

وأشار الوكيل عبدون إلى اهمية ان يكون لرياض الاطفال حضور في تحقيق المراكز المتقدمة في التحصيل العلمي و المناشط اللاصفية خلال الفصل الدراسي الثاني للبنات .

منوهاً ان الدعم سيستمر في هذا الاتجاه من قبل راعي التعليم الاول ووفقاً لما تم التخطيط له من قبل قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة لعملية الاحتياج والتدخلات على شكل مراحل لكافة المديريات.

مشيداً بجهود قيادات الإدارات التربوية والتعليمية ومديرات رياض الاطفال بالمديريات في المساهمة خلق إستقرار العملية التربوية والتعليمية واهتمامهم باستكمال المنهاج الجديد حسب التقويم الوزاري .

وكان مديرات رياض الأطفال على مستوى المديريات قد استعرضن في الاجتماع تقاريرهن التفصيلية حول ما تم تنفيذه من خطة الفصل الدراسي الاول وما مدى الإقبال الشديد من قبل الأطفال للرياض الحكومية بعد ما شهدته من تطور ملحوظ و ارتياح اهالي الاطفال من ما يعتمل من برامج وأنشطة أسهمت في تغير الكثير من السلوكيات في أطفالهم نحو الإيجابي