الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الإثنين - 14 يناير 2019 - الساعة 11:30 م

ابوظبي - خاص

بحث وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس محمد عبدالله العناني مع نظيره الهندي آر كي سنغ سبل تطوير العلاقة بين البلدين في مجال الطاقة .

واتفق العناني وسنغ خلال اللقاء الذي جاء على هامش المؤتمر العالمي للجمعية العمومية التاسعة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، على التحضير لتوقيع مذكرة تفاهم للتدريب وتبادل البحوث والدراسات في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، بالإضافة الى مناقشة بعض المواضيع المتعلقة بالشركات الهندية العاملة باليمن.
الى ذلك ناقش وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني مع الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الالمانية تسريع عمليات الصيانة لمحطة مآرب الغازية، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع مرتقب بين الطرفين بحضور الفنيين.

وكان العناني اطلع السيد أوربان روزناك مدير وكالة ميثاق الطاقة الدولية المتجددة على خطوات انضمام بلادنا للوكالة في القريب العاجل.

وشارك وفد الجمهورية اليمنية في أعمال المؤتمر العالمي للجمعية العمومية التاسعة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة" آيرينا" في أبوظبي، برئاسة المهندس محمد العناني وزير الكهرباء والطاقة ، حيث تم اختيار اليمن نائباً لرئيس الدورة الحالية.
وشارك في المؤتمر رؤساء دول وحكومات وما يزيد على 120 وزيراً وممثلا حكوميا من 160 بلدا حول العالم وهو أكبر عدد من المشاركين على المستوى الحكومي في تاريخ الحدث.