الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة




اخبار عدن

الثلاثاء - 15 يناير 2019 - الساعة 02:17 م

عدن تايم/ خاص

كشفت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء تفاصيل كاملة حول ضبط خلية ارهابية تعمل لصالح الحوثيين.
وعقدت قيادة وزارة الداخلية بمقرها بعدن بحضور وزير الداخلية احمد الميسري ومدير امن لحج العميد صالح السيد مؤتمر صحفي لكشف تفاصيل القبض على الخلية من قبل الحزام الأمني وأمن لحج، كما تم استعرض تسجيل مرئي لاعترافات أحد عناصرها الذين بلغ عددهم ٨ عناصر، بالإضافة إلى صورة جمعت قائدها المدعو فضل الحنشي بقيادي في مليشيا الحوثي في الساحل الغربي يدعى أبو حسين جوار قبر الصماد، ورصد منازل قيادات عسكرية.
وقال وزير الداخلية في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره مندوب عدن تايم أن مليشيا الحوثي وراء دعم داعش والقاعدة ونحن نقدم الدليل في اول قضية متكاملة، حيث لم تسجل داعش والقاعدة أي استهداف في مناطق الحوثيين.
وفي سبتمبر الماضي احبطت الأجهزة الأمنية في لحج دخول سيارة تحمل متفجرات إلى العاصمة المؤقتة عدن.
واوقفت نقطة للتفتيش في الحاجز الأمني الواقع عند نقطة ريجل، في لحج، سيارة برادو تقل عناصر إرهابية، حيث كان اثنين منهما يرتديان زي نسائي، وهو ما دفعهما للفرار .
وقامت قوة أمنية بملاحقة السيارة المشبهة والتي كانت تسير بسرعة جنونية، ما أدى إلى إنقلاب السيارة عند مفرق بريد محافظة لحج، وأدى ذلك إلى وفاة أحدهم فضل الحنشي فيما تم القبض على الآخر ويدعى ( عبدالمجيد سامي ) تم بث اعترافته.
وقال سامي ابن شقيقة الإرهابي الحنشي أن خاله تلقىاموال من الحوثيين وتم تدريبهم في ذمار وصنعاء، حيث كلفوا بتنفيذ عمليات إرهابية استهدفت العميد/ سند الرهوه والقيادي في امن عدن ابومهتم ومحافظ تعز.
وكانت الخلية تقوم بعمليات رصد لاستهداف قائد اللواء الرابع عمالقة عبدالرحمن اللحجي ومواقع عامه في عدن بحسب تسجيلات مرئية وجدت في هواتفهم.