الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأحد - 20 يناير 2019 - الساعة 10:17 م

عدن تايم / خاص

دعت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين كافة المعلمين في عدن الى وقفة احتجاجية كبرى صباح غد الاثنين امام بوابة معاشيق بمدينة كريتر .

وقال حسين الجعدني رئيس الدائرة الاعلامية لاتحاد نقابات عمال الجنوب واحد القيادات النقابية في نقابة المعلمين الجنوبيين بعدن ان "غدا الاثنين معنا اكبر وقفة احتجاجية للمعلمين الساعة ٩ صباحا ".

واضاف : "سوف تكون نقطة التجمع بساحة البنوك بكريتر ثم نتحرك الى امام بوابة قصر المعاشيق".

وعن اسباب واهداف الوقفة الاحتجاجية اوضح الجعدني انها تأتي : "للمطالبة بحقوق المعلمين والتربويين بهيكل أجور يتلاءم مع ظروفهم المعيشية الصعبة وحسم قضية التربويين أسوة بالقطاعات الأخرى من أجل رفع كاهل المعاناة التعسفية الممنهجة ضدهم وخاصة في هذا الوضع المآساوي ..".

وكان الناطق الرسمي لنقابة المعلمين الجنوبيين في الجنوب عبدالمجيد القاضي قال في وقت سابق: "لقد عملنا كل السبل والطرق والمفاوضات مع وزارة التربية والتعليم ومحافظين المحافظات وزارة المالية والخدمة المدنية لكن لا حياة لمن تنادي ولدينا اتفاقيات مع الوزارة لم تنفذها ، وبالتالي إذا لم تفي حكومة الشرعية ووزارة التربية والتعليم بوعودهما فان (بيان ) الإضراب المفتوح جاهز ابتدأ من شهر فبراير القادم ولن نتراجع عن هذا القرار حتى يعطي المعلم كافة حقوقه ..".