الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



منوعــات

الثلاثاء - 05 فبراير 2019 - الساعة 11:37 م

عدن تايم - العين الاخبارية

يحظى قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، بشعبية واسعة في مختلف دول العالم كشفتها تلقيه الكثير من الهدايا منذ توليه الكرسي الباباوي عام 2013.

ومن اللافت للنظر أن بعض الهدايا التي تلقاها البابا فرنسيس طريفة وبسيطة، الهدف منها التعبير عن تقدير أصحابها لشخص البابا، بحسب مجلة "بيبول" الأمريكية.

1- ماكينة إسبريسو
من الهدايا التي قٌدمت لقداسة البابا فرنسيس، ماكينة إسبريسو لتحضير القهوة، لكن بابا الفاتيكان عرضها للبيع في مزاد أقيم عام 2014 وذهبت أرباحها للمؤسسات الخيرية.

2- بطاقة هوية من نيويورك
قدم عمدة مدينة نيويورك الأمريكية بيل دي بلاسيو، بطاقة هوية لقداسة البابا فرنسيس عند زيارته المدينة؛ تقديرا لدور قداسته الإنساني والاجتماعي في التوعية بأهمية المساواة والتسامح والوحدة، وغيرها من القيم التي تنادي بها مدينة نيويورك.

3- مفتاح قديم
قدم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، لقداسة البابا فرنسيس خلال زيارته واشنطن عام 2014، مفتاحا قديما كان مملوكا لإليزابيث آن، أول قديسة أمريكية أصلية.

4- كتاب فرح الإنجيل
قدم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لقداسة البابا فرنسيس، أيضا، كتاب "فرح الإنجيل" Evangelii Gaudium، وقضى معه فترة الظهيرة بأكملها، وكلاهما كانا سببا في إدخال السرور على قلب قداسته.

5- قبعة
تلقى قداسة البابا فرنسيس قبعة "هوميرو" صيفية هدية من أحد محبيه، وعرضها للبيع في مزاد عبر موقع "إي باي"، بسعر يتراوح بين 40 و90 دولارا.

6- دراجة نارية
بمناسبة الذكرى الـ110 لقداسة البابا فرنسيس، منح دراجة نارية من نوعية "هارلي ديفسون" ويصل سعرها إلى 327 ألف دولار، ورغم جمالها فإنها لم تكن تليق بقداسته، لذلك عرضها البابا في مزاد خيري، وذهبت أرباحها إلى دار رعاية شباب ومطبخ خيري في روما.

7- كتاب
يُعرف عن الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو اهتمامه بالبيئة والتوعية ضد التغير المناخي، وفي تلك النقطة يتشابه كثيرا مع قداسة البابا فرنسيس، وخلال أحد المؤتمرات البيئية التي شاركا فيها، قدم دي كابريو كتاب "لوحات هيرونيموس بوش" Hieronymus Bosch paintings، وقال وقتها إنه يحمل ذكرى لطيفة لديه كونه من كتب طفولته المفضلة.

8- سيارة فيات


تلقى قداسة البابا سيارة فيات باندا خلال عهده لكنه عرضها في مزاد خيري، واشترى سيارة فيات أخرى لقضاء مهامه والتنقل في الفاتيكان.

9- صليب
منح حاكم مدينة نيويورك قداسة البابا فرنسيس، أندرو كومو، خلال زيارته المدينة في ذكرى حادث برج التجارة العالمي، صليبا مصنوعا بطريقة خاصة من صلب برجي التجارة، في لافتة إنسانية نادرة.

10- كيس شيبسي


قدم طفل صغير رقائق البطاطس (كيس شيبسي) هدية للبابا فرنسيس، خلال قداس أقيم بكاتدرائية القديس بطرس، وقبله قداسته معبرا عن فرحته بهذه الهدية البسيطة.