الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الخميس - 14 فبراير 2019 - الساعة 12:37 ص

شبوة /عادل القباص :

تتواصل بوتيرة عالية لليوم الخامس على التوالي بمحافظة شبوة الحملة الوطنية ضد مرضي الحصبة والحصبة الإلمانية وفي هذا الأطار قام اليوم مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة أ. ناصرحسين البعسي بزيارة ميدانية إلى منطقة الحاضنة أحدالمناطق الريفية بمديرية ميفعة وسط أقبال كبير من المستهدفين من سن 6 أشهر إلى 15 عامآوحتى لمن سبق تحصينهم، وخلال الزيارة أكد البعسي على ضرورة نجاح وتحقيق الأهداف المنشودة لهذه الحملة الهادفة للقضاء على هذا الوباء القاتل ،داعيآ أولياء الأمور إلى التعاون مع فرق التحصين والتوجه بابنائهم إلى مراكز التحصين الثابتة والمتحركة لأخذ اللقاح المضاد لمرض الحصبة والحصبة الإلمانية
ودعا الأخوة مدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين ومنسقي التثقيف الصحي إلى تكثيف الجهود وحث المجالس المحلية وخطباء المساجد ووسائل الإعلام إلى بث رسائله التوعوية البناءه لضمان التغطية الشاملة للمستهدفين من الأطفال وأستغلال يوم غدآ الخميس كون أخريوم للحملة ،مؤكدآ أن مسؤولية الحفاظ على اليمن خالية من الحصبة والحصبة الإلمانية تقع على عاتق كل فرد في المجتمع وليست فقط مسؤولية وزارة الصحة العامة والسكان .
رافق مديرعام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة أ. ناصرحسين البعسي خلال الزيارة التي هي الأولى من نوعها للمنطقة مديرمكتب الصحة والسكان بمديرية ميفعة أ.عبدالخالق عمر لمدح ومشرف التحصين الصحي الشامل بالمديرية أ. ناصرصالح القباص ،وسط أرتياح عام من أبناء الحاضنة بصورة خاصة وأبناء المديرية بصورة عامة. .