الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الخميس - 14 فبراير 2019 - الساعة 09:09 ص

عدن تايم / خاص :

أعلنت مؤسسة الحب والوفاء لعدن أن الساعة الخامسة من عصر يوم  الخميس الموفق  14فبراير موعد تدشين فعاليات مهرجان الحب والوفاء لعدن في موسمه الخامس في كورنيش الشهيد جعفر محمد سعد بمديرية خورمكسر.

وأكدت المؤسسة في بلاغ صحفي أن المهرجان يوم للاحتفال بعدن وشبابها المبدع في شتى مناحي الفنون وأوجه الإبداع بعيداً عن أي اختلافات أو تباين سياسي التزاما منها بمبادئها منذ تأسيسها، وان المؤسسة تقيم هذه الفعالية سنويا في الخميس الثاني من شهر فبراير من كل عام .. ويعد مهرجان الحب والوفاء لعدن تجسيد لحب أهل عدن ووفائهم لها.

وأوضحت الإعلامية سحر نعمان رئيس مؤسسة الحب والوفاء لعدن أن المهرجان يهدف إلى دعم المواهب الشابة والوجوه الجديدة في مهرجان جماهيري لكل أبناء عدن الحبيبة دون مقابل (مجانا) , مشيرة أن اقامته بالتعاون مع كل من إدارة أمن عدن و معسكر الدعم والإسناد بخورمكسر من حيث الترتيبات والحماية الأمنية مشددة .

ولفتت رئيس المؤسسة أن المهرجان يشمل فقرات متعددة ومتنوعة تشمل محورين أساسيين هما ( محور المعارض المفتوحة (البازار ) الذي يضم المشاركات المتعددة للصور الفوتوغرافية والصور واللوحات الفنية وكذا الأشغال اليدوية والمطاعم المتنقلة وعربات الأطعمة وصاحبات المشاريع الصغيرة والأصغر وألعاب الأطفال أما المحور الثاني فهو الفقرات المسرحية وتضم الشعر والنثر والأغاني اليمنية بطابعها الإيقاعي وكذا بعض الأغاني العربية والاسكتشات المسرحية وكلا المحورين يهدفان إلى رسم البسمة في وجه المواطنين للترويح عنهم من ضغوط الحياة الصعبة وسيختتم المهرجان بسحوبات على جوائز عينية مقدمة من بعض المحلات التجارية.ويليه إطلاق الألعاب النارية.

وذكرت سحر نعمان أن المهرجان في العام الماضي أقيم في ظروف أمنية عسيرة جدا وقالت : هنا كان التحدي مع الذات إما أن ننصاع لصناع الموت والدمار او أن نعلن بقائنا بفضل الله , أما هذا العام فلله الحمد والشكر من قبل ومن بعد فالأوضاع الأمنية مستقرة في عدن خاصة والجنوب عامة.
وفي ختام البلاغ الصحفي لمؤسسة الحب والوفاء لعدن أشارت رئيس المؤسسة إلى أن المهرجان خلال العام الماضي شهد نجاحاً كبيرا مما زاد من إقبال الرعاة في المهرجان الحالي الذين دعموا المهرجان وتقدمت المؤسسة بالشكر والعرفان لكل من :

الراعي الذهبي للمهرجان : المجلس الانتقالي الجنوبي.
والرعاة الفضيون للمهرجان هم :
1) عدن تايم
2) موقع عدن برس الإخباري
3) البنك المركزي اليمني
4) البنك الأهلي اليمني
5) شركة تطوير المؤانئ (ميناء الحاويات)
كما تتقدم المؤسسة بالشكر للرعاة البورنزيون :
1)مطاعم شواطئ عدن.
2)سويت حلا للحلويات
3)موقع صوت العامل الإخباري
4) معهد جميل غانم للفنون
5) كريتفتي للتصميم والدعاية و الإعلان.
والمؤسسة تعرب عن امتنانها للتجار وأصحاب المحلات التجارية الذين قدموا الهدايا العينية لزوار المهرجان وهم:
محلات الحكمي للألكترونيات
محلات دنيا الأناقة في شمسان مول
مركز السعر المميز شمسان مول

واثنت مؤسسة الحب والوفاء على الدعم اللوجستي الذي لم يدخره مدير عام مدرية خورمكسر الاستاذ ناصر الجعدني ، وكذا دعم مديرعام مدرية صيرة الأستاذ خالد السيدو.