الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الجمعة - 15 فبراير 2019 - الساعة 02:19 ص

عدن/ عدن تايم

ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج مع لمدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي في مقر الصندوق بدبي، المشاريع القائمة والمتعثرة التي ينفذها الصندوق.
وأستعرض الوزير العوج خلال اللقاء مستجدات الأوضاع في الجانب التنموي وأهمية استئناف تنفيذ بعض المشاريع التنموية المتعثرة مؤكداً على أهمية تلك المشاريع لما لها من اثر ايجابي في توفير الخدمات الاساسية وفرص العمل، مثمنا الدعم السخي الذي قدمته دولة الامارات الشقيقة لليمن في المجالات التنموية والإنسانية في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا.
من جانبه رحب السويدي بزيارة وزير التخطيط والتعاون الدولي متمنيا ان تكون الزيارة فاتحة خير وبدايه حقيقية لتقييم مستوى تنفيذ المشاريع التي يمولها الصندوق، مؤكدا وقوف الامارات الكامل إلى جانب اليمن واليمنيين في مختلف الظروف.
وتم الاتفاق على إعادة تفعيل المشاريع الممولة من الصندوق، ووضع خارطة عمل مشتركة للمشاريع بما يستوعب الأولويات والاحتياجات التنموية على المستويين القريب والبعيد، بالإضافة الى تشكيل فريق عمل مشترك للإشراف ووضع اللبنات الأولى للتنفيذ وتهيئة الظروف وتوفير المناخ المناسب لاستئناف المشاريع وحل اي اشكاليات قد تواجه سير العمل ان وجدت وصولا إلى شراكة تنموية متكاملة.