الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الجمعة - 15 فبراير 2019 - الساعة 07:58 م

عدن/ عدن تايم

كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عملية فساد كبيرة في مصلحة أراضي وعقارات الدولة عدن.
وبحسب التقرير قام محمد أحمد ثابت مدير الأراضي م / عدن بصرف صرف مساحات واسعة من الأراضي التجارية لعدد من الأشخاص في منطقة مدينة الشعب بمديرية البريقة، خلال العام 2014م، وهم: عبدالله احمد ناصر الوليدي، فيصل سالم منصور، عوض علي عوض، هادي علي عبيد، علي عارف سليمان، غسان احمد ناصر( 1760متر).
ويشغل العميد هادي علي عبيد منصب مدير عام البحث الجنائي بوزارة الداخلية ويرتبط بصلة قرابة مع الرئيس عبدربه منصور هادي.
حيث يغطي التقرير الفترة من ٢٠١٤ - ٢٠١٦ حيث نشط لوبي فساد محكما سيطرته على المحافظة والأراضي بقيادة المحافظ الاصلاحي وحيد رشيد وقيادة الأراضي حينها.
وقائع الفساد التي اثبتها جهاز الرقابة تمثلت في اختفاء والتلاعب بعقود الأراضي وايراداتها، وتعديل مخططات وصرف عقود مزورة وتدخل نافذين في عملية تمكين لوبي الأراضي من نهب مساحات واسعة في منطقة بئر فضل راح ضحيتها ٤ الف مستفيد يملكون عقود رسمية منذ عام ٩١م، بالإضافة إلى بيع مساحة تابعة لمؤسسة مياه عدن في منطقة الشعب وتزوير عقود أراضي مملوكة لمواطنين.
وكشف التقرير الذي يعود الى منتصف 2018 والموجه الى رئيس الهيئة العامة لاراضي وعقارات الدولة، نتائج المراجعة المستندية الفنية لحالات التصرف بالأرض في فرع الهيئة بعدن، خلص الى جملة من المخالفات القانونية مشيرا الى ان المعنيين رفضوا الجلوس مع او التجاوب مع المختصين من الجهاز المركزي.