الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

السبت - 16 فبراير 2019 - الساعة 10:48 ص

عدن تايم - خاص :

اكد رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء احمد سعيد بن بريك رفض المجلس لعقد جلسات البرلمان اليمني بالمكلا .
واكد بن بريك في كلمته التي افتتح بها وقائع الجلسة الاولى للدورة الثانية لجمعية الوطنية ان المجلس لم ولن يسمح للشرعية بعقد البرلمان اليمني في المكلا .
بن بريك وجه دعوة عامة للجنوبيين بضرورة الالتحاق بركب الانتقالي ويقول (نؤكد هنا ونكرر ان الجنوبيين لن يتقاتلوا فقد اخرجنا السوس من بيننا).
واشار الى القوى المعادية هي حاقدة على كل الجنوبيين وليس على الانتقالي فقط والدليل ما حدث في منصة قاعدة العند قبل اكثر من شهر
واطلق اللواء بن بريك في افتتاحية الدورة الثانية للجمعية الوطنية دعوة هامة حيث دعا كافة البرلمانيين الجنوبيين الاعضاء في مجلس النواب اليمني الى الانضمام الى الجمعية الوطنية .
ووجه بن بريك جملة من الرسائل الهامة للرئيس هادي وقيادات التحالف العربي .
وقال بن بريك : نقول للرئيس عبدربه منصور هادي لا تلغي علاقتنا مع اخوتنا في الشمال ولا تلغي دورنا بل نحن شركاء فاعلين كما نقول للتحالف ان هناك اطراف في الشرعية اضعفتك وافشلتك .

واضاف موجها خطابه الى الرئيس هادي : " انت قوي بالمجلس الانتقالي وهم يحاولون اضعافك بابعادك عن المجلس " .
وهاجم بن بريك فساد الشرعية مجددا منتقدا فشل وزير النقل صالح الجبواني .
وقال بن بريك ان الجنوب عنده امكانيات وثروات في وقت ووزراء في الشرعية مستمرين في فسادهم ونهبهم .. مثل الوزير الذي طلعت فضيحته مؤخرا وزعم انه سيعمل مطار في الضبة في اشارة الى وزير النقل الجبواني .
كما وجه بن بريك دعوة الى ابناء حضرموت الى الوقوف خلف قيادتهم المحلية ممثلة بمحافظ حضرموت اللواء فرج البحسني .
وكشف عن مساعي قوات شمالية لنشر لواء في المكلا الا ان الامر تم رفضه بشده .
وتوعد بن بريك بالعمل على انهاء تواجد تلك القوات في وادي حضرموت واحلال قوات النخبة الحضرمية بدلا عنها .