أخــبار رياضــية

الثلاثاء - 12 أبريل 2016 - الساعة 12:04 ص

سيكون ريال مدريد مطالباً بتقديم مباراة خارقة غداً على ملعب سانتياغو برنابيو لتعويض خسارته المفاجئة صفر-2 ذهاباً وتجنب الغياب عن الدور نصف النهائي للمسابقة القارية العريقة للمرة الأولى منذ 2010.
وبات فولفسبورغ الذي يخوض أصلاً الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه على اعتاب إنجاز تاريخي آخر متمثل في بلوغ دور الأربعة والقضاء نهائياً على موسم النادي الملكي الذي يعتبر المسابقة القارية الأمل الوحيد للتتويج بلقب هذا العام أو على الأقل بلوغ دور الأربعة للمرة السادسة على التوالي.
وخرج ريال مدريد مبكراً من مسابقة كأس إسبانيا نتيجة خطأ إداري ويقبع في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن غريمه برشلونة المتصدر وحامل اللقب، ولم يبق أمامه إلا دوري أبطال أوروبا لتجنب موسمين متتاليين دون لقب كبير.
وفشل النادي الملكي في قلب تخلفه إلى تأهل في المباريات الثماني الأخيرة في الأدوار الإقصائية وهو ما يزيد صعوبة مهمته، وهو ما أكده زيدان الذي قال: "الثلاثاء، نلعب موسمنا"، مشيراً إلى أنّه واثق من دعم الجمهور في ملعب سانتياغو برنابيو.
وأضاف: "اعتقد بأنّ الجمهور سيكون معنا، الثلاثاء سنلعب موسمنا، إننا نعرف ذلك جيداً، إنها مباراة مهمة والجمهور يحب ذلك، أحب عندما تصبح الأمور صعبة وكذلك الجمهور كما اعتقد".
ولم يظهر زيدان قلقاً على مصيره في حال خروج ريال مدريد من السباق الأوروبي، وقال: "منصبي، إني ألعبه كل يوم. عندما وضعت نفسي في هذا الموقف، كنت أعرف القواعد، لو كان لدي مشكلة مع هذا الأمر لما وضعت نفسي فيه".
ويدخل ريال مدريد مباراة الغد بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على ضيفه إيبار برباعية نظيفة أول من أمس السبت وتقليصه الفارق الى 4 نقاط بينه وبين برشلونة بعدما كان 12 نقطة قبل 3 مراحل.
وحقق النادي الملكي فوزه في غياب 7 لاعبين أساسيين فضل زيدان إراحتهم ترقبا للمواجهة الحاسمة أمام فولفسبورغ، وهم حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس والألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي مارسيلو والويلزي غاريث بايل، فيما غاب القائد سيرجيو راموس بسبب الإيقاف.
ويدرك فولفسبورغ جيداً صعوبة المهمة التي تنتظره غداً والتي يدخلها عقب تعادله المخيب أمام ماينتس 1-1.
لكن المهاجم الدولي آندريه شورله قال إن فريقه سيخوض مباراة "العمر" أمام ريال مدريد: "ليس لدينا شيئاً نخسره، نأمل في مواصلة الحلم والمغامرة".
وتابع: "يوم الثلاثاء سنلعب بنسبة 100 مليون في المئة، التأهل يساوي حياتنا"، مضيفاً: "النيران تشتعل في غرف الملابس، جميعنا متحمسون لهذه المباراة، على الرغم من التعادل الأخير أمام ماينتس، مواجهة ريال مدريد ستكون مختلفة".
وأردف قائلاً: "منذ أن فزنا على ريال مدريد والمدينة كلها تتحدث عن هذا الفوز وما فعلناه، هم سيسعون للانتقام، المباراة لن تكون سهلة على أي طرف، ما فعلناه أمام ماينتس كان سيئاً للغاية نحن نعلم ذلك، وسيكون مفرحاً أن نتغلب على ريال مدريد ونصل إلى الدور المقبل".