اخبار رياضية

الثلاثاء - 12 أبريل 2016 - الساعة 12:21 ص

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن أسماء الحكام الذين سيقودون إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وكان اسم حكم أتلتيكو مدريد وبرشلونة هو الأبرز.
ونظراً لما حملته جولة الذهاب من جدل تحكيمي برز في مباريات برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي، وفولفسبورغ الألماني وريال مدريد الإسباني، سنقوم بتسليط الضوء على حكام الساحة الأربعة الذين سيقودون جولة الإياب.
مانشستر سيتي - باريس سان جيرمان
نتيجة الذهاب: 2-2
الحكم: الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو
معلومات عن فيلاسكو: يملك صاحب الـ45 عاماً خبرة كبيرة في المباريات الأوروبية ويثق الاتحاد الأوروبي به كثيراً، حيث كلّف في العديد من المباريات الصعبة وآخرها بورسيا دورتموند الألماني وليفربول الإنكليزي الخميس الفائت في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

كان الإسباني حكماً لمباراة باريس سان جيرمان وتشيلسي في ذهاب ثمن النهائي والتي انتهت لصالح بطل فرنسا 2-1، وقاد مباراة مانشستر سيتي وسسكا موسكو الروسي 5-2 في دور المجموعات لموسم 2013-2014.
ريال مدريد - فولفسبورغ
نتيجة الذهاب: 0-2
الحكم: المجري فيكتور كاساي
معلومات عن كاساي: كانت مباراة باير ليفركوزن الألماني وروما الإيطالي 4-4 من أشهر المباريات التي قادها صاحب الـ40 عاماً هذا الموسم.

الرجل الذي قاد نهائي 2011 بين برشلونة ومانشستر يونايتد (3-1) كان حاضراً في مباراة يونايتد وفولفسبورغ 2-1 في دور المجموعات من النسخة الحالية، وفي مباراة بريال مدريد وليفربول 1-0 في دور المجموعات للنسخة الماضية.
بنفيكا – بايرن ميونيخ
نتيجة الذهاب: 0-1
الحكم: الهولندي بيورن كايبرش
معلومات عن بيورن: تعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو في نهائي الموسم قبل الماضي من أشهر مباريات صاحب الـ43 عاماً في المسابقة.
لم يقد بيورن أي مباراة للفريقين منذ سنتين تقريباً.
أتلتيكو مدريد – برشلونة
نتيجة الذهاب: 1-2
الحكم: الإيطالي نيكولا ريزولي
معلومات عن ريزولي: يبرز اسم صاحب الـ44 عاماً بقوة كأحد أفضل حكام القارة في الوقت الحالي.

الحكم الذي كان حاضراً في فوز أتلتيكو مدريد على غلطة سراي 2-0 هذا الموسم في دور المجموعات وفوز برشلونة على بايرن 3-0 في ذهاب نصف نهائي الموسم الفائت سيكون أمام اختبار جديد في أكثر مباريات ربع النهائي تعقيداً وحساسية.