الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

الخميس - 14 مارس 2019 - الساعة 01:58 م

تقرير خاص :

احتراق الكابلات والعجز في المنظومة والعدادات المتوقفة وتزايد حجم الفاقد تحصيل المديونيات وقطع الغيار وتسديد مستحقات الغير لدى المؤسسة قضايا تؤرق كهرباء عدن.

وفي الاجتماع الذي رأسه وزير الكهرباء مهندس محمد العناني الاربعاء مع مدراء محطات التوليد في عدن قال ان المؤسسة العامة للكهرباء تعاني من مشاكل كثيرة نتيجة للممارسات الخاطئة من قبل بعض المواطنين التي تسببت باحتراق الكابلات وتعرض حياة المواطن وموظفي المؤسسة للخطر.

كما ان تقديم البيانات والتقارير بصحة ودقة وتكثيف جهود فرق التفتيش الفني لمواجهة سرقة التيار الكهربائي وتفعيل اللوائح الخاصة بذلك لتلافي العجز القائم بالمنظومة كانت من ابرز القضايا التي حظيت بالنقاش اضافة الى الاهتمام بخفض الفاقد وفق الاليات الخاصة والمتبعة بالمؤسسة.

وشدد بالاجتماع على تحصيل المديونية على المستهلكين وكبار ألمستهلكين و شريحة التجارب والمواطنين حيت ذلك سيسهم في تمكين المؤسسة من شراء الفلترات والزيوت وقطع الغيار و تسديد مستحقات الغير لدى المؤسسة.

 كما وجه باستبدال عدادات الكهرباء الواقفة والتي تعطي قراءة صفرية لايقاف العبث بالاستهلاك الغير مشروع للتيار الكهربائي وكدا الربط من خلف العدادات وبما يخص الربط العشوائي فقد اكد معالي على مواصله حمله تسديد الفواتير و أشار الوزير الى ضرورة تقليل الفاقد من خلال مواصله حملات محاربة الربط العشوائي .

وخلال الاجتماع استمع الوزير الى جهود كهرباء عدن وقيادتها ممثله بمديرها العام مجيب الشعبي من خلال تنفيذ حملات في تحصيل المديونية و قيمه الاستهلاك الشهري بالإضافة الى الحملات التي تنفذها كهرباء عدن في محاربة الربط العشوائي و تقليل الفاقد.

وجرى في الاجتماع استعراض جملة من الصعوبات التي تقابل جهود كهرباء عدن في تحصيل المديونية لاسيما من قبل كبار المستهلكين وكذا حملاتها في محاربة الربط العشوائي وضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في السلطة المحلية و الجهات الأمنية و القضائية .