الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الجمعة - 15 مارس 2019 - الساعة 12:42 ص

عدن تايم - وكالات

قتل وأصيب عدد من مليشيا الحوثي، الخميس، في مواجهات مع الجيش اليمني وغارات لمقاتلات التحالف العربي في محافظتي تعز والجوف، شمالي شرق البلاد.

وقال بيان لمحور تعز إن الجيش اليمني صد محاولة تسلل لمليشيا الحوثي بعد اشتباكات عنيفة في بلدة "العنين"، بمديرية جبل حبشي غربي تعز، جنوبي البلاد.

وأشار إلى سقوط قتلى وجرحى حوثيين خلال المواجهات، فضلا عن مصرع عنصرين بانفجار عبوة ناسفة كانت زرعتها المليشيا في وقت سابق.

في السياق ذاته، شنت مقاتلات التحالف العربي غارة جوية دكت تجمعا حوثيا في أحد الأودية شرق مدينة البرح بمديرية مقبنة غربي المحافظة، أدت إلى مقتل وإصابة عشرات القتلى والجرحى.

في محافظة الجوف، قال العقيد هلال مشبب الخالدي، أركان حرب اللواء التاسع حرس حدود، إن مجاميع حوثية حاولت التسلل باتجاه مواقع في سلسلة جبال الربعة، في مديرية برط العنان شمالي المحافظة.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن المسؤول العسكري أن الجيش أحبط محاولة المليشيا وأجبرها على التراجع والفرار، بعد معارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى حوثيين، فضلا عن أسر عدد من عناصرها.

إلى ذلك، قال المصدر ذاته إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران حولت نادي ضباط القوات المسلحة في العاصمة المختطفة صنعاء إلى مشروع استثماري ترفيهي يديره أحد القيادات الإرهابية.

وأوضح أن النادي العسكري كان أحد منشآت الدفاع الخاصة بضباط الجيش اليمني السابق، قبل أن تحوله أحد قيادات المليشيا إلى مشروع استثماري باسم "نادي مدينة سام الترفيهي" كملكية خاصة بها.