الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



منوعــات

الجمعة - 15 مارس 2019 - الساعة 10:02 م

عدن تايم - العين الاخبارية

زيت الزعتر هو واحد من أقوى مضادات الأكسدة المعروفة، وقد تم استخدامه كعشب طبي منذ العصور القديمة، وهو يدعم الجهاز المناعي والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والعصبي، ويعد واحدا من أفضل الزيوت الأساسية للهرمونات لأنه يعمل على توازن مستوياتها، ويحمي الجسم من السكتة الدماغية والتهاب المفاصل والالتهابات الفطرية والبكتيرية، وفيما يلي نرصد لكم فوائد زيت الزعتر للبشرة والشعر والتخسيس.

فوائد زيت الزعتر للتخسيس
يعمل زيت الزعتر على حرق السعرات الحرارية سريعاً، والتخلص من الدهون المتراكمة في الأرداف والبطن، ويخلص الجسم من الوزن الزائد.
زيت الزعتر مفيد في تطهير الجسم من السموم، ويعمل على التخلص من بواقي الطعام والمواد السامة بالجسم ومخزون الدهون عن طريق الإخراج.
فوائد زيت الزعتر للبشرة
يحتوي زيت الزعتر على المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن الغذائية المفيدة للبشرة، ويعمل على علاج التهابات الجلد وتنقية الدم، والتخلص من الحكة.
إذا كنت تعاني من حب الشباب والبثور السوداء، فإن زيت الزعتر هو الحل، لاحتوائه على المواد المضادة للالتهابات والتي تعمل على علاج التقرحات والالتهابات الفطرية، حيث يمكنك الخلط ما بين 3 قطرات من زيت الزعتر وكوب من الماء، ثم غمس قطعة من القطن في الخليط، ودهن المنطقة المصابة به.
يحتوي زيت الزعتر على المواد المضادة للبكتيريا ويساعد في القضاء على الجراثيم التي تؤدي إلى التسبب في التهابات البشرة، حيث يمكنك تدليك البشرة بزيت الزعتر، للحصول على أفضل النتائج.
يساعد زيت الزعتر على الحصول على البشرة الأكثر إشراقا، والحصول على المزيد من النضارة، ويعمل على محاربة علامات الشيخوخة المبكرة ويحمي من ظهور التجاعيد المبكرة، والتخلص من البقع السوداء.
يستخدم في علاج الصدفية والأمراض الجلدية.
فوائد زيت الزعتر للشعر
يعمل زيت الزعتر على تنشيط فروة الرأس، والحفاظ على صحة وحيوية الشعر، حيث يمكنك تدليك الفروة بزيت الزعتر بحركات دائرية.
يعمل على علاج قشرة الرأس، وتقوية بصيلات الشعر، كما يساعد زيت الزعتر على علاج ضعف الشعر وتقصفه، ويحد من تساقط الشعر علاوة على منحه البريق واللمعان.
يعد زيت الزعتر من أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة في علاج الشعر الخفيف الهش، وتقوية بصيلات الشعر، والحصول على الشعر الناعم الكثيف.
يمكنك تدليك فروة الرأس في حركات دائرية في اتجاه عقارب الساعة باستخدام زيت الزعتر الدافئ، مع توزيع الزيت على كامل الشعر من الجذور إلى الأطراف، وتكرر الطريقة مرتين أسبوعياً للحصول على الشعر الصحي والأكثر حيوية.