اخبار عدن

الثلاثاء - 12 أبريل 2016 - الساعة 01:49 م

عدن تايم - صحف :

انتشرت قوات حكومية يمنية بالقرب من المدخل الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن، لتأمينها ومنع تسلل أي عناصر إرهابية، في حين أعلن قائد الشرطة العامة، اللواء شلال علي شائع، أن قواته ستعمل، خلال الفترة المقبلة، على استكمال بناء الحزام الأمني لمدينة عدن، ومواصلة استعادة مرافق ومنشآت الدولة، التي تسيطر عليها العناصر المسلحة.
وتفصيلاً، قال مصدر أمني في عدن إن قوة من الجيش تسلمت مهام تأمين المدخل الشرقي للعاصمة عدن، والذي يربطها بمحافظة أبين، التي يخضع عدد من مديرياتها لسيطرة «القاعدة».

وأوضح المصدر بحسب صحيفة اماراتية ، أن انتشار قوات الجيش جاء بالتعاون مع المقاومة الجنوبية، وقوات التحالف العربي الموجودة في عدن، لافتاً إلى أن الهدف من ذلك هو منع تسلل أي عناصر إرهابية إلى المدينة، خصوصاً بعد النجاحات التي حققتها القوات الأمنية، خلال الأيام الماضية، في تطهير مديرية المنصورة من العناصر المتطرفة.

وفي السياق نفسه، قال اللواء شلال علي شائع إنه تم نشر العديد من نقاط الحزام الأمني، بالتنسيق المشترك مع قوات التحالف، وذلك وفقاً للخطة الأمنية، ومن أجل إحكام السيطرة الأمنية، وتضييق الخناق على الخلايا الإرهابية المتربصة.