الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

السبت - 16 مارس 2019 - الساعة 10:32 م

لحج/ خاص

توعد وكيل محافظة لحج عبداللاه اليزيدي بمحاسبة كل عابث و متلاعب بمخططات المتنفسات و مواقع الحدائق العامة و المواقع الخدمية والحيوية في المدينة الخضراء بمديرية تبن محافظة لحج، مؤكدا أن يد القانون والعدالة لابد أن تكون فوق الجميع.
وقال في تصريح الصحفي: ان الشكاوى والمناشدات تزايدت من قبل قاطني المدينة الخضراء في مديرية تبن، ضد ما تقوم به شركة الهمداني من تصرفات عشوائية غير مسؤولة في البسط على المتنفسات و مواقع الحدائق و الخدمات و المرافق العامة و بطريقة هشتيرية وتحويلها إلى شقق سكنية و محلات تجارية تتاجر بها شركة الهمداني.
و أضاف اليزيدي: بناء على ما تقدم قمنا بالنزول مع المواطنين و شاهدنا مالم نكن نتوقعه و لم يخطر لنا على بال من إستيلاء و استحواذ تمارسه شركة الهمداني عن طريق البسط على كل ما هو جميل و يمثل المنافع و المصلحة العامة و تخدم الصالح العام للمدينة و المواطن، مختتما: هذا الأمر جعلنا نعمل على أيقاف هذا العبث المقيت و إهدار المال العام بتصرفات غير مسؤولة من قبل شركة الهمداني.
وكانت أكدت مصادر عدن تايم استكمال ملفات قضايا فساد واستغلال الوظيفة العامة لاحالتها إلى جهات الاختصاص خلال الأيام القادمة، وفي مقدمتها قضايا فساد وتزوير وتلاعب بالمخططات العامة الأراضي.
وكشفت المصادر أن مصلحة الأراضي في لحج، ممثلة بمديرها العام خلدون علي محمد، أقدمت خلال السنوات الماضية على تعديل المواقع الخدمية وصرف عقود مزدوجة وتسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة وحقوق الغير ناهيك عن عدم وضع يدها على مساحات كبيرة تم البسط عليها رغم صدور أحكام قضائية بملكيتها للدولة.
وحصلت عدن تايم على نسخة من تقرير سابق للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وقرار اتهام صادر من النيابة العامة بادانة مدير اراضي لحج خلدون علي محمد ومجموعة من الموظفين بقضايا التزوير في محررات رسمية واستغلال الوظيفة العامة للاضرار باملاك الدولة وحقوق الغير، بالإضافة الى عرقلة سير العمل وفق قانون الجرائم والعقوبات.