الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأحد - 17 مارس 2019 - الساعة 02:40 م

عدن تايم - تعز:

قالت مصادر مطلعة إن الجنرال علي محسن الأحمر أبلغ محافظ تعز نبيل شمسان، بضرورة وضع ترتيبات أمنية جديدة في المحافظة.

وأضافت المصادر، أن الترتيبات ستكون وفق توجيهاته وتوجيهات رئيس الجمهورية، وإقرار من اللجنة الأمنية بتعز، ومسؤول عن تنفيذها قائد المحور اللواء سمير الحاج.

وبحسب المصادر، فإن محسن طلب من المحافظ عدم الاعتراض من قبله أو من قبل الأحزاب في المحافظة، كون الترتيبات جزءاً من خطة تحرير ما تبقى من المحافظة.

وقالت إن الجنرال علي محسن يتحرك لمنح الإصلاح مساحة كافية للقضاء على من تبقى من عناصر تابعة لكتائب أبي العباس في المدينة، واستكمال خطة ابتلاع مدينة تعز، التي بدأها الإصلاح العام الماضي، وسيطر على أحياء في الجبهة الشرقية تحت شعار مكافحة الإرهابيين والمطلوبين أمنياً.

وكان الإصلاح جمع، ليلة أول من أمس، قوات كبيرة، وحاصر مداخل المدينة القديمة بحثاً عن من قال قادة الإصلاح، حينها، إنهم متهمون باختطاف واغتصاب طفلة يتواجدون في المدينة القديمة، مكان سيطرة وقيادة كتائب أبي العباس.

وقال الناشط السياسي بتعز أحمد الوافي، في منشور على صفحته في الفيس بوك، إنه تلقى اتصالاً من أبي العباس عادل فارع بعد أن تواصل بأحد المقربين منه، والذي أكد أن الشخص المتهم بارتكاب الجريمة قد حضر الأمن ولم يجده، وهو هارب في صبر، وهم يعلمون هذا الأمر.

وأكد أبو العباس أنه لن يتستر على مجرم أبداً، لكنه أكد أن الغرض ليس مطاردة مطلوب أمني، لأنها ذريعتهم من زمان لخلق صراع ولاقتحام مقره.

وتساءل: هل يمكن مطاردة مطلوب أمني بعشرات الأطقم؟ وأكد أن الانتشار وعمل المتارس حول المدينة القديمة يتم منذ عشرة أيام ويزيد، وأن هناك مطالبات له للخروج من تعز نهائياً دون أسباب.

وأكد أنه سيعمل كل ما هو مطلوب منه من إسناد لدور الأمن في القبض على الجاني، باعتبار هذا التزاماً أخلاقياً لكل من يدعي أنه إنسان مقاوم للظلم، وأن تتخذ العدالة مجراها في كل مجرم.