الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

الثلاثاء - 26 مارس 2019 - الساعة 03:00 م

عدن تايم - الساحل الغربي:

كشف مصدر عسكري جنوبي عن تعاون العقيد عادل فارع الذبحاني قائد كتائب "أبو العباس" في الكشف عن خلية إرهابية إخوانية في المخا وعدن.

وقال وضاح الدبيش، ناطق قوات التحرير في الساحل الغربي، إن العقيد عادل الذبحاني وجه وثيقة رسمية إلى الشرطة العسكرية في المخا وأبلغهم فيها بخلية إرهابية إخوانية خرجت من مدينة تعز إلى الساحل الغربي وعدن.

وطبقاً للدبيش، تعاملت الشرطة العسكرية بقيادة العقيد بسام الحرق مع البلاغ بشكل جدي، وقامت بعد استلام البلاغ الهام، الأربعاء الفائت، بالتحري وجمع المعلومات، وضبط المطلوبين في مديرية المخا غربي تعز.

وأشار الدبيش إلى أن المطلوبين الأمنيين اعترفوا بعديد من المعلومات حول اندساسهم في كتائب العباس بهدف استخدام البطائق للتغلغل بمدينة المخا لتنفيذ أعمال تخريبية.

وسرد الدبيش اعترافهم في خمس نقاط :

1- المطلوبون يتبعون اللواء 35 مدرع ولديهم بطائق عسكرية صادرة من كتائب أبو العباس تمكنهم من إبرازه عند دخولهم المخا أو المناطق الجنوبية.

2- المطلوبون أقروا بأنهم مندسين يقومون بأعمال قتل وتخريب لتشويه سمعة ومكانة القائد ابو العباس لتلفيق التهم بكتائب أبو العباس.

3- قدم المطلوبون إلى المخا بعد تكليفهم ممن يعملون معهم بالتوجه إلى المخا بغرض القيام بأعمال تخريبية وزعزعة الوضع الأمني في المخا، وتم تكليفهم بعد فرارهم من تعز عندما كشف أمرهم.

4- بعد وصولهم إلى المخا مكثوا فيه أربعة أيام في انتظار التعليمات والالتقاء بأشخاص آخرين تكوين خلية والبدء في التنفيذ التقى بشخص اخبرهم بأن عليهم التوجه إلى عدن هناك سينتظرهم أشخاص وسيعملون على ترتيب كل شي.

5- مهمتهم في عدن تكمن في القيام بعمليات الاغتيالات والمشاركة في اي تظاهرات أعمال التخريب.