أخبار وتقارير

الجمعة - 15 أبريل 2016 - الساعة 12:51 ص

عدن تايم / تقرير: إخلاص الكسادي


تشهد مديريات العاصمة عدن، حالياً، نشاطاً جماهيرياً نوعياً لإنجاح مليونية الاستقلال التي ستقام في ساحة العروض يومي 17 / 18 إبريل الجاري، بهدف التعبير عن إرادة الجنوب والجنوبيين وإيصال رسالتهم إلى مشاورات الكويت المقرر انعقادها في الـ 18 من الشهر ذاته، وهي رسالة أبناء الجنوب للمجتمع الإقليمي والدولي مفادها "احترام إرادة الجنوب باستعادة وبناء دولته الجنوبية".

حيث شهدت مديرية المنصورة لقاءات مكثفة لعدد من النشطاء، اتفق المشاركون فيها على تفعيل العمل الجماهيري بالمديرية في الأيام التي تسبق المليونية، من خلال حملة تكثيف رفع الأعلام الجنوبية وترديد الأناشيد الثورية والشعارات الجنوبية عبر مكبرات الصوت المحمولة على السيارات لحث المواطنين على الحضور، كما ستشهد المنصورة عصر السبت القادم، مسيرة جماهيرية تمهيداً للحشد الجماهيري الكبير.

كما تستعد مديريات العاصمة عدن الأخرى لإحياء وإنجاح مليونية الاستقلال عبر الترتيبات ذاتها التي تشهده المنصورة، حيث تشكلت لجان تطوعية مساندة للجنة الأصلية في كل من مديريات التواهي والمعلا وكريتر.

وفي تصريح لـ"عدن تايم" أكد مصدر في اللجان التطوعية المساندة بتصريح أنه ستتم الاستعانة بالفرق الفنية الشعبية في المناطق والحارات، وكذا الأندية والفرق الرياضية للحشد في المناطق أولاً، ثم الانتقال على شكل مواكب جماعية وصولاً إلى ساحة العروض .

وأفاد المصدر أنه تم التواصل مع بعض مدراء عموم المديريات بالعاصمة، لإشراك الطلاب في الحشد وتوفير وسائل نقل لهم، حيث عبرت الجهات الرسمية عن ترحيبها بالفكرة ووعدت بوضع الترتيبات اللازمة لإنجاحها بما لا يتعارض مع سير العملية التعليمية.

وقال المصدر ذاته: إن هناك ترتيبات مشابهة في مديريات الحوطة وتبن في محافظة لحج، وبعض مديريات محافظة أبين القريبة لضمان حضور أكبر عدد ممكن من للمشاركة في الفعالية.