الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار وتقارير

السبت - 16 أبريل 2016 - الساعة 08:01 ص

عدن تايم / متابعات

كشف مدير عام شرطة محافظة لحج العميد عادل الحالمي، تفاصيل عملية سيطرة قوات الشرطة والجيش والمقاومة تساندها قوات التحالف العربي على مدينة الحوطة والمناطق المجاورة لها وطرد الجماعات الإرهابية منها، وذلك من خلال انطلاق حملة أمنية وعسكرية بدعم لوجستي ودور محوري للتحالف العربي، سبقتها بأيام تحركات واستطلاعات استخباراتية.

وأفاد العميد الحالمي ل"الخليج" أن العمليات والقوات المعززة بالأفراد والآليات انطلقت من محورين رئيسيين: هما محور العلم ومحور صبر، فيما تمركزت قوات في اتجاه العند لحماية وتأمين القاعدة العسكرية، وواصلت القوات طريقها وصولاً إلى مدينة الحوطة وما جاورها، حيث اندلعت اشتباكات مع الإرهابيين وسقط عناصر منهم قتلى وجرحى، تحت غطاء جوي لمقاتلات وطائرات «الأباتشي» التابعة للتحالف العربي.

ولفت إلى أن القوات الشرعية قامت بتمشيط ومداهمة أوكار للإرهابيين في مناطق ومدن الحوطة وما حولها وضبطت حوالي 15 عنصراً إرهابياً و 7 يشتبه بانتمائهم للإرهابيين، ويجري التحقيق معهم، فيما فر العديد منهم إلى جهات مختلفة، وأكد أن العمليات مستمرة ومتواصلة حتى تأمين واستئصال الإرهاب بالكامل من لحج.

وأشاد بالأدوار الرئيسية والمحورية التي لعبتها قوات التحالف العربي في العمليات العسكرية والأمنية لتحرير لحج وطرد الجماعات الإرهابية من داخلها، وما سبقها من جهود في مجال مكافحة الإرهاب.

وذكرت مصادر أمنية وعسكرية بالمقاومة أنه تم إلقاء القبض على حوالي 40 إلى 50 عنصراً من العناصر الإرهابية والمشتبه بانتمائهم للجماعات الإرهابية في مدينة الحوطة، والمناطق والمديريات المجاورة لها.