الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الأربعاء - 17 أبريل 2019 - الساعة 03:19 م

ارشيفية

عدن تايم/الشرق الاوسط:


اشتدت حدة المعارك في الجبهات الغربية والشمالية، وسط تقدم قوات الجيش الوطني في جبهة حمك، غرباً، الثلاثاء، وتكبيد ميليشيات الانقلاب الخسائر البشرية والمادية الكبيرة. وأكد مصدر عسكري أن "قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تمكنت، فجر الثلاثاء، من استعادة عدد من المواقع كانت تحت قبضة ميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة منخلة بجبهة حمك محافظة الضالع".

و تمكنت قوات الجيش اليمني من إحراز تقدم جديد في جبهة حمك، غرب محافظة الضالع الجنوبية، في وقت سقط عدد من قتلى وجرحى الجماعة في مديرية باقم، شمال غربي صعدة، في مواجهات مع قوات الجيش وغارات لتحالف دعم الشرعية، علاوة على سقوط 6 قتلى من ميليشيات الحوثي بانفجار لغم أرضي أثناء دفعها بتعزيزات إلى شرق مديرية حيس، جنوب الحديدة الساحلية، غرب اليمن.


ونقل مركز إعلام الجيش عن المصدر ذاته، قوله إن "الجيش الوطني حاصر مجاميع من العناصر الحوثية حاولت التسلل باتجاه مواقع الجيش، ونفّذت وحدات الجيش من عملية التفاف ناجحة في قطاع منخلة بجبهة حمك تمكنت خلالها من استعادة مجموعة من المواقع".


وأضاف أن "وحدات أخرى من قوات الجيش شنت هجوماً معاكساً عقب وصول تعزيزات عسكرية إلى قطاع منخلة الذي تدور فيه معارك هي الأعنف"، مؤكداً "سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الانقلابية"