الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



عمليات الساحل الغربي

الأحد - 21 أبريل 2019 - الساعة 03:42 م

عدن تايم/موقع العمالقة:

في إطار الدور الذي تؤديه دول التحالف العربي في مختلف المجالات ومنها تقديم المساعدات الإنسانية والطبية للنازحيين والمتضررين من ويلات الحرب العبثية التي تشنها جماعة الحوثي المدعومة من إيران على الشعب اليمني عموماً وسكان الساحل الغربي على وجه الخصوص




مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يلعب دوراً مهماً في المجالات الإنسانية بتقديم الخدمات الطبية والإغاثية للنازحين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة ، ويعد من أهم المراكز العاملة في الساحل الغربي والتي تقدم الخدمة المجانية للمواطنين .




حيث تقدم العيادة الطبية الميدانية من خلال كادرها الطبي العديد من الخدمات الطبية والوقائية للمواطنين من مختلف المناطق ومخيمات النازحين بمديرية الخوخة والمناطق المحيطة بها .




مدير العيادة الطبية تحدث عن قيامهم بتقديم كافة الخدمات الطبية حيث يستقبلون ما لايقل عن 140 الى 150 حالة مرضية تقريباً في اليوم الواحد .




كما أوضح أن العيادة تشمل عدة أقسام منها قسم التحصين وقسم تغذية الأطفال وقسم خاص بالتوعية الوقائية ضد الأمراض الوبائية المنتشرة . أما فريق النزول الميداني الذي يتألف من مجموعة من المتطوعات فإنهن يحاولن تقذيم الخدمة بكل جُهدٍ واقتدار بالرغم من ظروف العمل القاسية التي تواجه الفريق خلال العمل ..




إحدى المتطوعات في الفرق الميدانية أوضحت عن قيام الفرق بالنزول الميداني إلى مخيمات النازحيين بهدف توعية النساء والأطفال من خطورة الأمراض الوبائية المنتشرة مثل مرض الكوليرا والملاريا وغير ذلك من الأمراض المعدية ؛ وإرشادهم إلى كيفية الوقاية منها بالطرق الصحية الملائمة وتوزيع مواد المنظفات وغيرها من الأدوات الصحية عليهم بالإضافة إلى تقديم التغذية الصحية للأطفال في كافة المخيمات والتركيز على الإهتمام بالأطفال الذين يعانون من سوء التغذية .



وتستمر الدول الشقيقة في عطاءاتها السخية والأعمال الإنسانية وإعادة تطبيع الحياة في الساحل الغربي ومحافظة الحديدة بعد تحريرها من سيطرة المليشيا الحوثية الإرهابية .