الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



عمليات الساحل الغربي

الأحد - 21 أبريل 2019 - الساعة 08:11 م

عدن تايم / المركز الاعلامي للعمالقة

تنتهج مليشيات الحوثي الإجرامية أساليب الترهيب لترويع المواطنين في الأحياء السكنية بمختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة ، في محاولة منها لتشريد السكان والأهالي من منازلهم إلى مناطق بعيدة ولجعل تلك المنازل خاوية على عروشها .

مساء اليوم الأحد أقدمت مليشيات الحوثي على شن عمليات قنص واستهداف واسعة لعدد من الأحياء السكنية في مديرية حيس واستخدمت خلالها مختلف أنواع الأسلحة القناصة والرشاشة بشكل مكثف .

مصادر محلية في حيس أفادت أن مسلحي المليشيا الحوثية فتحوا نيران أسلحتهم القناصة والأسلحة الرشاشة على منازل المواطنين منذ ساعات المغرب وحتى اللحظة ، وأصابوا عدد من المنازل بنيران أسلحتهم وألحقوا بها أضراراً كبيرة .

وتضيف المصادر أن كثافة النيران التي أطلقتها المليشيا على المنازل خلقت حالة من الرعب والذعر في صفوف الأهالي لا سيما النساء والأطفال منهم ، خوفاً من تجديد المليشيا لإرتكاب المجازر بحق المدنيين الذين سبق وأن قصفتهم بالقذائف وقتلت عدد منهم وأصابت آخرين .

ونوهّت المصادر إلى قيام الحوثيون بإستهداف عدد من المواطنين المارة في الطرقات العامة والفرعية بعمليات قنص واستهداف يومية أودت بحياة عدد من المدنيين ضحايا لتلك العمليات الإرهابية .

يُشار إلى أن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران تواصل إنتهاكاتها وخروقاتها للهدنة الإنسانية الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة ، وتقوم بالتصعيد العسكري على أكثر من صعيد ميداني .