الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأحد - 21 أبريل 2019 - الساعة 09:45 م

عدن تايم / خاص :

هنأ السفير ماثيو تولر سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن الطلاب والطالبات بالقبول للدراسة في بلاده.

وقال السفير تولر بهذه المناسبة "أود أن أهنئ جميع الطلاب في اليمن الذين تم قبولهم في واحدة من أكثر من 4700 مؤسسة معتمدة للتعليم العالي في الولايات المتحدة".

واوضح ان " لدى اليمن ما يقارب ال517 طالب يدرسون في الولايات المتحدة ، والعديد من الطلاب المتميزين اليمنيين يعملون حالياً في التقديم والتسجيل".

ولفت السفير تولر الى ان" خريجي الجامعات الأمريكية اصبحوا قادة ومبدعين في العديد من المجالات في جميع أنحاء العالم ، ويجب أن تفخروا بلانضمام إلى هذه المجموعة الخاصة والمختارة من الشباب الذين ستتغير حياتهم إلى الأبد بسبب الديناميكية والانفتاح و جودة الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة".

وقال تولر بصدد المنح والحصول عليها : "فرص القبول هي نتيجة الكثير من التفكير الدقيق والعمل الجاد، سواء من جانب الطلاب الذين يتقدمون أو من قبل الكليات والجامعات الأمريكية التي تجري مراجعة صارمة للاستمارات.

واضاف مخاطبا المقبولين " نحن ندرك الطاقة والإبداع اللذين بذلتوها في كتابة المقالات عن أحلامكم وأفكاركم ، العمل الشاق في تحضير اللغة الإنجليزية والامتحانات الأخرى ، والالتزامات التي أوفيتوها لخدمة المجتمع وانشطة اضافية أخرى".

واعرب السفير تولر عن ارتياحه من "وجود  أكثر من مليون طالب دولي في مؤسسات التعليم العالي بالولايات المتحدة ، مما يحافظ على مكانة الولايات المتحدة كأكبر دولة مضيفة للطلاب الدوليين. هذه شهادة على جودة التعليم العالي الأمريكي التي لا مثيل لها في نظر الطلاب الدوليين وأسرهم".

ووصف الطلاب الدوليين بانهم  يقوون العلاقات بين الولايات المتحدة والبلدان من جميع أنحاء العالم ، مما يطور العلاقات بين الناس والمجتمعات الضرورية لحل التحديات العالمية. نحن نقدرمبدأ الشمول ، ونقدم الدعم الكامل و المتفاعل للطلاب من الخلفيات المتنوعة في حرم جامعاتنا. تقدر الكليات والجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الطلاب الدوليين وذلك لوجهات النظر الفريدة والمتنوعة التي يقدمونها داخل وخارج الفصول الدراسية. تستفيد الجامعات والمجتمعات الأمريكية من معلومات ومواهب الطلاب الدوليين ، مما يساعدنا جميعاً في الإعداد لمستقبل ناجح مشترك في عالم مترابط.
 
وقال: تفتخر الكليات والجامعات الأمريكية بتوفير بيئات آمنة ومرحبة لجميع طلابها، وأريد أن أشدد على مدى الترحيب بكم في الولايات المتحدة. أرسلت العديد من الجامعات الامريكية رسائل ترحيب للطلاب في جميع أنحاء العالم من خلال حملة YouAreWelcomeHere# (https://www.youarewelcomehereusa.org. أنضم إليهم في الترحيب بكم في الولايات المتحدة ، حيث تقدم كلياتنا وجامعاتنا فرصاً تعليمية قيمة لمساعدتكم في تحقيق أهداف حياتكم المهنية.

واكد تولر ان المسؤولين القنصلين في السفارات والقنصليات الأمريكية في جميع أنحاء العالم  مستمرون بالعمل بجد في إستكمال إستمارات الحصول على تأشيرة الطالب ، وتتوفر المعلومات حول عملية الحصول على التأشيرة على الموقع التالي https://travel.state.gov/content/visas/en.html . مستشارو التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية  (EducationUSA) حول العالم على اتم استعداد للإجابة على الأسئلة حول الدراسة في الولايات المتحدة. يمكنك العثور على مركز استشاري على الموقع https://educationusa.state.gov/find-advising-center.

وقال: بالنسبة لأولئك الذين ما زالوا يفكرون في الدراسة في الولايات المتحدة ، يمكن لمستشاري التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية (EducationUSA) توفير موارد قيمة للمساعدتهم في الوصول الى قرار مناسب مشيرا الى وجود أكثر من 4700 مؤسسة معتمدة في جميع الولايات الأمريكية الخمسين ، هناك كلية أو جامعة أمريكية مناسبة للجميع. هنالك خيارات للدراسة بأسعار متفاوته ، بما في ذلك كليات المجتمع ونماذج "2 زائد 2" التي تجمع بين الدراسة في كلية المجتمع ومؤسسة لمدة أربع سنوات للحصول على درجة البكالوريوس.

 واعلن السفير الامريكي ترحيب الكليات والجامعات الأمريكية بالمقبولين ، وكذلك الأشخاص والمجتمعات الأمريكية في جميع أنحاء بلدنا.
 
وختم السفير تولر رسالته بهذه المناسبة ونشرتها السفارة الامريكية على وموقعها الرسمي قائلا : "بصفتي سفير الولايات المتحدة في #اليمن ، أنا شخصياً أهنئكم وأشجعكم و بالاخص الأشخاص الذين تلقوا القبول لفرصة تغير حياتهم والإنضمام إلى اقرانهم في التجربة القيمة والفريدة للتعليم العالي الأمريكي".