اخبار رياضية

السبت - 23 أبريل 2016 - الساعة 08:42 م

عوض الويلزي غاريث بايل غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بعضلات فخذه ووضع فريقه ريال مدريد في صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم موقتا، بعد ان قاده الى الفوز على مضيفه رايو فايكانو 3-2 السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين.
تقدم فايكانو بسرعة بهدفين عبر ادريان امباربا (7) والفنزويلي نيكولاس ميكو (14)، فيما سجل بايل هدفين (35 و81) ولوكاس فاسكيز (52) لريال.
وارتقى ريال مدريد الى صدارة الترتيب رافعا رصيده الى 81 نقطة، بفارق نقطتين امام كل من برشلونة حامل اللقب واتلتيكو مدريد اللذين يستضيفان ملقة وسبورتينغ خيخون على التوالي في وقت لاحق.
وتجمد رصيد رايو فايكانو المهدد بالهبوط عند 35 نقطة في المركز السادس عشر موقتا.
وافتقد ريال مدريد نجمه رونالدو لإصابته بعضلات فخذه في الدقائق الاخيرة من مباراة الاربعاء الماضي التي فاز بها النادي الملكي على ضيفه القوي فياريال الرابع بثلاثية نظيفة.
وخاض رونالدو هذا الموسم 43 مباراة كاملة في مسابقتي الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا وسجل 47 هدفا.
ويستعد ريال مدريد للتوجه الى انكلترا لمواجهة مانشستر سيتي الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا التي يملك فيها الرقم القياسي بعشرة القاب.
بدأ رايو فايكانو المباراة بطريقة مثالية ولم يتأخر في افتتح التسجيل وتحديدا في الدقيقة السابعة عبر ادريان امباريا الذي تلقى كرة البرتغالي بيبي من الجهة اليسرى، تابعها بيسراه من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.
واضاف صاحب الارض الهدف الثاني عبر ميكو اثر متابعة كرة من ركلة ركنية (14).
وكان بامكان رايو فايكانو تعزيز رصيده وحسم المباراة بعد ان حصل على سلسلة من الفرص أبرزها لبيبي الذي سدد كرة قوية من نحو ثلاثين مترا طار لها نافاس وابعدها ببراعة قبل ان تعانق الزاوية اليسرى (27).
نشط ريال مدريد في ربع الساعة الاخير ونجح في إدراك التعادل اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى ارتقى لها الويلزي غاريث بايل وأكملها برأسه على يمين الحارس (35).
وكاد بايل يضيف الهدف الثاني اثر كرة قوية بيسراه من الجهة اليمنى لامست القائم الايمن لمرمى فايكانو (43).
وازداد الامر سوءا بالنسبة الى ريال مدريد بعد تعرض المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الى اصابة حيث اضطر زيدان الى اخراجه واشراك لوكاس فاسكيز مكانه قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق.
ونجح فاسكيز في ادراك التعادل في الدقيقة 52 حين ارتقى لمتابعة كرة من البرازيلي دانيلو برأسه في الزاوية اليمنى لمرمى فايكانو.
ودفع زيدان بالكرواتي لوكا مودريتش بدلا من خيسي ثم اشرك الكولومبي خاميس رودريغيز مكان الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لتنشيط خط الوسط ومحاولة خطف الفوز فتكثف الضغط الهجومي على مرمى فايكانو الذي تراجع للدفاع.
وأخذ بايل الامور على عاتقه عندما خطف كرة خاطئة وانطلق بها بسرعة ثم سددها بسراه قوية بعد اختراق المنطقة على يسار الحارس (81).