اخبار محافظات اليمن

السبت - 23 أبريل 2016 - الساعة 08:48 م

عدن تايم/ مريس/ فواز عبدان

شيع الآلاف من ابناء محافظة الضالع اليوم السبت جثمان الشهيد العقيد ركن عبدالله حمود الجلال قائد كتيبة المغاوير الذي استشهد الاثنين الماضي بمحافظة مأرب .

وانطلق الموكب الجنائزي المهيب الذي تقدمه محافظ المحافظة الاستاذ فضل محمد الجعدي ، ظهر اليوم من مستشفى النصر بمدينة الضالع حتى منطقة مريس ووري جثمانه الثرى في مقبرة قرية مشرعة مسقط رأس الشهيد بمشاركة زملاء الشهيد في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورفاقه في منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة الضالع .
واستشهد الجلال في المعركة التي خاضتها كتيبته ضد الميليشيا الانقلابية في جبل هيلان بمحافظة مأرب .
حيث تحدث محافظ المحافظة فضل الجعدي في كلمة ألقاها امام جموع غفيرة من المشيعين ، عن مناقب الشهيد وبطولاته الوطنية التي خاضها منذ تخرجه من الكلية العسكرية بعدن عام ١٩٨٩ ، في سبيل الدفاع عن الوطن ومكتسباته الثورية.
وقال الجعدي ان الشهيد الجلال كان رمزا للنضال من اجل الدولة والوطن وكان نموذجا يقتدى به في الدفاع عن القيم والمبادىء السامية ، مؤكدا في ذات السياق عزم الجميع مواصلة النضال والسير على درب الشهيد حتى تتحقق الغايات الوطنية الكبيرة .
والشهيد الجلال من ابرز القيادات العسكرية التي خاضت الحرب ضد الميليشيا الانقلابية منذ بداية الحرب مطلع العام الماضي ، كما كان له إسهامات عديدة وهامة في كثير من المنعطفات الوطنية .