الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الإثنين - 06 مايو 2019 - الساعة 07:55 م

سقطرى/ خاص:


تستكمل اليوم الاثنين في محافظة أرخبيل سقطرى، مبادرة "خدمة بيوت الرحمن"، التي أطلقتها مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، لخدمة مساجد الأرخبيل.

وتشمل المبادرة التي تنفذ بتوجيهات مباشرة من سعادة خلفان المزروعي، المندوب العام لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية في سقطرى، إلى استكمال بناء مساجد سقطرى، وإعدادها الإعداد المناسب من خلال توفير الكهرباء لها عبر تركيب ألواح الطاقة الشمسية، وإنارتها وتشغيل الأجهزة التي يتم توفيرها كالسماعات ومكبرات الصوت، بالإضافة إلى تجديد فرش تلك المساجد وتوفير المصاحف القرآنية والكتيبات الدينية وتوفير كل احتياجات الأئمة المسؤولين عنها.

وكانت المبادرة قد انطلقت مطلع الأسبوع الجاري، في المنطقة الشرقية حيث قامت فرق مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، بتجهيز ثلاثة مساجد هي مسجد رقلة ٢، ومسجد عدها، ومسجد قرية عرريهن، حيث جُهز المسجد الواحد بسجاد و مكبرات صوت وإجهزة إنارة داخلية وخارجية، ومراوح تعمل جميعها على الطاقة الشمسية.

وتعد مبادرة "خدمة بيوت الرحمن"، واحدة من 8 مبادرات رمضانية تقودها أيادي الإمارات الإنسانية في سقطرى، حيث من المنتظر أن يشهد اليوم الاثنين أيضاً، انطلاق مبادرتي "إفطار رمضان"، ومبادرة "تمهل ،، إفطارك علينا".

وأوضح المسؤولون عن المبادرتين، أن مبادرة "إفطار رمضان"، ستقوم بإعداد وتجهيز عدداً من الوجبات الجاهزة، وتوزيعها على مساجد مختارة بهدف توفير وجبة الإفطار للمحتاجين والأهالي بالقرب منها، في حين ستقوم "تمهل إفطارك علينا" بتوعية السائقين وتثقيفهم مرورياً، وتوفير وجبات خفيفة قبل دخول وقت الإفطار، وذلك بالتنسيق مع قيادة الأمن العام في الأرخبيل.