الأخـبـــــار

الخميس - 16 مايو 2019 - الساعة 07:55 م

عدن تايم / خاص :

ناقش نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبد ربه غانم المحولي ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، مع مدير منظمة مجتمعات عالمية في المناطق الجنوبية باليمن أريك اوجيرا ، كيفية التنسيق والتعاون المشترك في تنفيذ برامج تدريبية وتطويرية تستهدف الشباب في عدد من المحافظات اليمنية .



واشاد المحولي ، بالبرامج التطويرية التي تنفذها المنظمة في عدد من المحافظات التي تساهم في رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة في مختلف المجالات والتخصصات وتحسن العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية .



وأكد ، اهمية التنسيق والتواصل المستمر مع قيادة الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة في تنفيذ الانشطة والبرامج التطويرية من خلال وضع اليات عمل مشتركة بين المنظمة والوزراة .



من جانبه استعرض مدير المنظمة ، انشطة ومشاريع المنظمة التنموية والخدمية والتدريبية في مختلف المحافظات اليمنية و المتمثلة بالنقد مقابل الغداء وترميم عدد من المدارس وفتح قنوات الري وصيانة ورصف الطرق ، وتنفيذ عدد من الدورات التدريبية في محافظات ( عدن لحج والضالع ) في مختلف التخصصات المهنية والفنية .. مؤكدا اهمية التنسيق مع قيادة الوزارة في تنفيذ برنامج التدريب المهني من خلال تحديد الاقسام التخصصية من المعاهد المهنية والفنية المطلوبة لعملية التدريب .



حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع المعايير راشد الاثوري ، ونائب رئيس المكتب الفني سمير جمعان ، ومدير عام التفتيش والجودة عارف ماطري ، ومدير عام التوصيف عمر الخضيري ، ومدير عام العلاقات العامة والاعلام بالوزارة عيدروس محمد ثابت.