الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



ثقافة وأدب

السبت - 18 مايو 2019 - الساعة 05:35 ص

عدن تايم / خاص


أقام مؤتمر حضرموت الجامع (مكتب الوادي والصحراء) أمسية أدبية بمشاركة نخبة من أدباء وادي حضرموت بحضور مدير مكتب الوادي والصحراء القاضي أكرم نصيب العامري وعدد من المثقفين .

في الأمسية الأدبية تحدث القاضي أكرم العامري عن أهمية اهتمام مؤتمر الجامع بشريحة الأدباء، وسعيه إلى تهيئة الأجواء المناسبة لفتح نافذة أمل مشرقة لأجل عودة الإبداع الأدبي وتفعيل هذا الجانب الذي يظهر حضرموت بأبهى حللها، ويعيد لها مجدها الأدبي والثقافي .

ومن جانبه عبر أ.د مسعود عمشوش (محاضر في جامعة عدن) عن شكره لإقامة هذه الأمسية الأدبية ورعاية المؤتمر لمثل هذه الأمسية الجميلة التي تبشر بعودة اللقاءات الأدبية والثقافية في حضرموت في قادم الأيام.

وقد شارك الروائي حسين بن عبيدالله، والدكتور علي حسن العيدروس، والأستاذ أحمد السقاف في قص عدد من القصص السردية، بالإضافة إلى إلقاء الدكتور أبوبكر محسن الحامد، والأستاذ علي بن أحمد بارجاء، والأستاذ نائف الحدادي عدد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الحاضرين .

وفي نهاية الأمسية تحدث الحاضرون عن أهمية استمرار انعقاد مثل هذه الأمسيات بين الفينة والأخرى؛ لما لها من أهمية ستعود نفعا على الواقع الأدبي والثقافي في حضرموت .