الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الأحد - 19 مايو 2019 - الساعة 01:40 ص

عدن تايم / صدام اللحجي

يشدّ آلاف المصلين من أبناء مدينة الحوطة بلحج الرحال في شهر رمضان إلى المساجد التي تستضيف قراءً متميزين و(نجوماً) يؤدون صلاة التراويح كل ليلة في عدد من مناطق عاصمة محافظة لحج الحوطة.

ويقصد الكثير من أبناء مدينة الحوطة وضواحيها المساجد التي يحرص عدد منها على استقطاب أسماء قراء مشاهير أو قراء يتمتعون بأصوات حسنة لإمامة الناس في صلاة التراويح خلال ليالي رمضان وهو ما يؤدي إلى امتلاء هذه المساجد عن آخرها بأفواج ضخمة من المصلين كل ليلة.

ففي حوطة لحج يتواجد أشهر مسجد في المدينة وتحديداً على مستوى حي الخطيب وهو مسجد(الخطيب) الذي جذب إليه في تراويح هذا العام أعداداً إضافية من المصلين الجدد علاوة على المصلين الذين كانوا يواظبون على الصلاة فيه طيلة الشهر الكريم.

ويأوي العديد من الناس رجالاً وإناثاً إلى مسجد (الخطيب) في حوطة لحج في كل صلاة تراويح في شهر رمضانية حتى أن جنباته تمتلئ عن آخرها في أجواء روحانية استثنائية حيث يأتيه الناس من الأحياء المجاورة وحتى من بعض المناطق القريبة خاصة وأنه يحضر قراء متميزين أو معروفين لإحياء ليالي رمضان.

وعند دخول شهر رمضان أمّ بالناس القارئ الشيخ بسام نجيب وهو إمام المسجد إذ احتشد الناس في صفوف طويلة للاستماع إلى صوت القارئ في صلاة التراويح.

ويقول أحد القائمين على مسجد الخطيب في تصريح لـ "عدن تايم" إن المسجد في كل عام يقصده الكثير من المصلين لنفحات هذا الشهر العظيم مضيفاً أن الناس يحبون الأصوات الجميلة ولهذا فإن القائمين عليه يحرصون على المزاوجة بين قراء شباب لهم أصوات ندية وقراء مخضرمين.