الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الإثنين - 20 مايو 2019 - الساعة 11:33 م

عدن تايم / خاص

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة على استعدادها الكامل لمواجهة المنخفض الجوي الذي تشهده العاصمة عدن منذ ليلة أمس .

وقال المتحدث الاعلامي لوزارة الكهرباء محمد المسبحي : "ان الشبكة الوطنية تجاوزت المنخفض الجوي الذي شهدته عدن ليلة البارحة وستشهده على مدى اليومين القادمين بحسب توقعات مراكز الارصاد الجوية".

واوضح المسبحي ان "الاعطال خفيفة وادت الى انطفاءات احترازية للتيار حرصا على سلامة الجميع".

واكد "ان الشبكة سجلت اعطال فنية وانقطاعات فردية وجماعية في المناطق المتضررة وسجلت على شبكات التوزيع التابعة لكهرباء عدن في مناطق اطراف ووسط عدن" ..واصفا هذه الانقطاعات بانها اعتيادية في مثل هذه الاحوال الجوية .

واضاف المسبحي ان "كهرباء عدن في حالة جاهزية كاملة اعتباراً من يوم الاحد استعداداً لمواجهة المنخفض الجوي والتدخل السريع في حال حدوث انقطاعات أو أضرارا بالمنظومة الكهربائية لا سمح الله ".

واشار "ان مركز التحكم الوطني بادارة المهندس سليمان بهيجي وجميع طواقمه الهندسية والفنية يتولى مراقبة المنظومة وشبكاتها بالتنسيق مع مراكز الطوارئ التابعة لمناطق كهرباء عدن ".

وتابع انه تم " ترتيب نوبات للمهندسين والفنيين في غرف عمليات في جميع محطات التحويل والتوليد في مختلف مناطق مدينة عدن على مدار الساعة".

واعرب معالي وزير الكهرباء عن شكره وامتنانه لكافة مهندسي وفنيين الكهرباء في الميدان للجهود المبذولة في احتوى الاعطاب التي نتجت من الأمطار والسيول ومعالجتها بصورة عاجلة ومهنية واتمام عملية اعادة التيار الكهربائي لجميع مديريات عدن وضواحيها بنجاح.