عمليات الساحل الغربي

الإثنين - 20 مايو 2019 - الساعة 11:38 م

عدن تايم/موقع العمالقة:


تواصل مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران التصعيد العسكري في مختلف الجبهات والمحاور جنوبي محافظة الحديدة على صعيد القصف المدفعي والإستهداف الصاروخي وحشد المقاتلين نحو مناطق متفرقة بالحديدة .



حيث أفادت مصادر عسكرية ميدانية قيام المليشيات بحشد مئات المقاتلين الحوثيين نحو منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة ، واستقدمت تعزيزات عسكرية تتضمن الآليات العسكرية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة .



وأضافت المصادر أن المليشيات قصفت مواقع قوات العمالقة المتمركزة في منطقة الجبلية بالقذائف المدفعية الثقيلة ، واستخدمت مدفعية الهاون من عيار 82 ومن عيار 120 وقذائف بي 10 وقذائف الهاوزر وبقذائف آر بي جي .



وفي نفس السياق استهدفت المليشيات مواقع عسكرية تابعة لقوات العمالقة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 ، وأدى الإستهداف إلى إصابة جندي من قوات العمالقة بجروح إثر تعرض مواقع العمالقة لعمليات قنص من قبل مليشيات الحوثي وتم إسعافه إلى المستشفى الميداني في الخوخة .



وتستمر المليشيات الحوثية في ارتكاب الإنتهاكات والخروقات اليومية للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار ، في محاولة منها للقضاء على مبادرة السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في محافظة الحديدة والتي بدأت في 18 ديسمبر 2018 .