اخبار المحافظات

الخميس - 23 مايو 2019 - الساعة 09:00 م

علي الجفري تصوير احمد بانافع

بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة،وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مع مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت، مساءاليوم، اتفاقاً لبدء تنفيذ مشروع تأهيل وصيانة مستشفى الديس الشرقية بمحافظة حضرموت.

 

يأتي التوقيع، الذي نص على ترميم وتأهيلوصيانة مستشفى الديس الشرقية في محافظة حضرموت، في إطار الجهود الداعمة والمتواصلةالتي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ودعم مشاريعالبنية التحتية والمشاريع التنموية في محافظة حضرموت لإعادة تطبيع الحياة بالمحافظاتاليمنية تزامنا مع عام التسامح.

 

وفي حفل التوقيع، أكد حميد راشد الشامسي،ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت علی عمق ومتانة العلاقات بين دولةالامارات العربية المتحدة واليمن الشقيق، والذي يأتي هذا المشروع كأحد ثماره هذه العلاقةالمتميزة.

 

لافتا إلى أن مشاريع دعم الجانب الصحي يأتيضمن أولويات الهيئة لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة لتخفيف العبء عن المواطنيناليمنيين في المجالات الصحية والإنسانية ومساعدة الأهالي عبر دعم وتوفير أهم الاحتياجاتالطبية في المستشفيات والمراكز الحكومية وإعادة تأهيلها وتوفير الأجهزة الحديثة لها.

 

ودعا الشركة المنفذة إلی الإسراع في جعلالمشروع واقعا ملموسا، خدمة لأبناء المحافظة الذين انتظروه كثيرا باعتباره أحد أهمروافد الخدمة الصحية في المدينة.

 

وأكد الدكتور رياض بن حبور الجريري، المديرالعام لصحة ساحل حضرموت، على أهمية المشروع الممول من قبل دولة الامارات العربية المتحدةالشقيقة، والذي سيمثل نقلة نوعية للإرتقاء بالخدمات الصحية في مستشفى الديس الشرقية،مجددا شكره، ووزارة الصحة والسكان وأبناء حضرموت للأشقاء في الإمارات على هذا الدعمالكبير لليمن ولمحافظة حضرموت على وجه الخصوص.

 

بدوره، عبر مدير عام مديرية الديس الشرقيةبحضرموت الاستاذ "ماهر عبد الرحيم باوزير ، عن شكره وتقديره وباسم السلطه المحليةبمديرية الديس الشرقية، لدولة الإمارات قيادة وشعبا على هذا العون الكبير واللفتة الإنسانيةالتي ستساهم في التخفيف من معاناة اهالي المنطقه وعدم حاجتهم لقطع مسافات طويلة وعشراتالكيلوات اثناء احتياجهم للخدمات الصحية.

 

يذكر بأن هيئة الهلال الأحمر الإماراتيوقعت خلال هذا الشهر عدد ( 6 ) مشاريع لدعم الجانب الصحي في محافظة حضرموت، يستفيدمنه حوالي ( 3 ) مليون نسمة بالمحافظات الشرقية باليمن ( حضرموت، المهره، شبوة، سقطرى)ومنها تأهيل وصيانة مركز بنك الدم بمستشفى ابن سيناء، الذي يقدم خدماته لابناء المحافظاتاليمنية الاربعة كونة المركز الوحيد في حضرموت المتخصص في توفير كافة فصائل الدم لكافةمحافظات الاقليم، الى جانب تأهيل وصيانة مستشفى الشحر العام، واتفاقية لتأهيل وترميممستشفى غيل باوزير ، وتوقيع اتفاقيتين لتأهيل وصيانة وترميم مستشفى الريدة الشرقيةومركز قصيعر الصحي بمديرية الريدة وقصيعر وتوقيع مساء اليوم اتفاقاً جديداً لبدء تنفيذمشروع تأهيل وصيانة مستشفى الديس الشرقية بمحافظة حضرموت.