الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الخميس - 13 يونيو 2019 - الساعة 01:04 ص

لحج/ خاص

تزايدت حدة إنقطاعات الكهرباء في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، حيث وصل الانطفاء إلى ١٨ ساعة باليوم، محققا معدل انطفاءات هو الاول منذ سنوات .

وانهارت منظومة الكهرباء، في مدينة تبن 10 كيلو شمال العاصمة عدن اليوم، حيث بلغت الانطفاءات ذروتها منذ الصباح ووصل معدل الانطفاء ٣ ساعات مقابل ساعة تشغيل على الاكثر وسط موجة حر هو الاشد على الاطلاق تعيشه المدينة منذ الأمس .

ومنذ دخول الصيف عاشت مدن لحج الحوطة وتبن اسوء ازمة للكهرباء وفي احسن الحالات تستقر المنظومة فيها كانت ساعتين تشغيل مقابل ساعتان انطفاء اي اكثر من اثنا عشر ساعة انطفاء في اليوم الواحد ،قبل ان تنهار اليوم بشكل اكبر وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة التي تعيشها المدينين منذ يوم امس اقتربت من 40 درجة مئوية ..


وابدى عدد من اهالي لحج استغرابهم من تجاهل الحكومة و وزير الكهرباء لمعانتهم وغضة الطرف حيال ما يتعرض له سكان لحج من عذاب يومي في الوقت الذي يظهر فيه الوزير بصورة شبه يومية يزور محطات ومناطق الكهرباء في عدن التي لايوجد بها عجز في الطاقة الكهربائية ويلتقط الصور اليومية من داخل منشآتها في الوقت الذي لم يزر محطات لحج لمرة واحدة على الاقل .

ودعوا في مناشدة عبر عدن تايم الوزير الى ان الالتفات لمحافظة لحج، التي تعيش ازمة حقيقة، بدلا من تكريس وقته لترويج انجازات اعلامية من عدن مستغلا استقرار منظومة الكهرباء فيها.

واستغربوا الهالة الاعلامية التي يختلقها اعلام الوزير يوميا وتصويره كانه وزيرا لكهرباء عدن فقط وليس وزيرا للكهرباء في الجمهورية، تاركا بقية المحافظات المحررة خلف ظهره و يتجول يوميا في محطات عدن.

وناشد اهالي الحوطة وتبن محافظ لحج احمد التركي وقيادة مؤسسة الكهرباء ورئاسة الحكومة وفخامة الرئيس هادي الى انقاذ الناس وتخفيف معاناتهم بعد ان وصلت حداً لا يطاق بدلا من التزام الصمت .